أماكن التسوق في الإسكندرية.. مولات عصرية وأسواق عريقة


تعرف علي أماكن التسوق في الإسكندرية.. مولات عصرية وأسواق عريقة

الإسكندرية هي ثاني أهم مركز سياحي في مصر، تتميز بالشواطئ الرملية الجميلة وأماكن التسوق العريقة، إليك أفضل أماكن التسوق في الإسكندرية.

الإسكندرية مدينة مصرية تقع عند التقاء النيل مع البحر الأبيض المتوسط وتُعد مجالات الاقتصاد التي تتكون منها المدينة هي الميناء والتجارة ذات الصلة والقطاعات المصرفية والصناعية.

الإسكندرية مليئة بالمعالم التاريخية الجميلة من زمن الإسكندر الأكبر والشواطئ الرملية الرائعة ذات المياه الزرقاء والرمال البيضاء الناعمة، بالإضافة إلى ذلك تمتلك الإسكندرية العديد من مراكز التسوق الشهيرة والحديثة فضلا عن الأسواق العريقة مثل سوق العطارين وغيره الذي يمكنك فيه شراء الهدايا التذكارية والسلع الرئيسية التي تجذب السياح.

فإذا كنت تزور أماكن السياحة في الإسكندرية لا تنسى تجربة التسوق الممتعة، في التقرير التالي نتعرف معا على أفضل أماكن التسوق في الإسكندرية.

أفضل أماكن التسوق في الإسكندرية

الإسكندرية واحدة من أفضل المدن السياحية في مصر التي تستقطب العديد من السياح نظرا لأنها تتنوع في مقاصدها السياحية بما في ذلك الشواطئ الخلابة والآثار الرومانية والعمارة التاريخية وغيرها الكثير، كما تضم مجموعة من أفضل الأسواق المحلية ومراكز تجارية مشهورة، ومن أفضل أماكن التسوق في الإسكندرية ما يلي:-

1. سيتي سنتر مول

سيتي سنتر مول أحد أفضل مراكز التسوق في الإسكندرية

هو أكبر مول في الإسكندرية وفيه يُمكنك التجول طوال اليوم بحثًا عن السلع الممتعة، يضم هذا المبني الضخمة العشرات من المحلات التي تبيع الملابس والأحذية ومحلات الهدايا التذكارية والعطور والمتاجر المتخصصة في بيع الأدوات المنزلية.

كما يضم المركز محلات الإلكترونيات ومتاجر السيارات ويمكن لزوار المول الاسترخاء في المقاهي الجميلة.

يحتوي هذا المول الذي يُعد أحد أفضل مراكز التسوق في الإسكندرية على سينما وصالة عرض “ثري دي” والعديد من الفعاليات الرائعة.

يوفر المول أيضًا مكان مخصص لتناول الطعام وبجانبه العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية، وبه أيضًا مكان مخصص لألعاب الأطفال مليء بالألعاب الإلكترونية وألعاب للأطفال الأصغر سنا.

يوجد في المول أيضا سوبر ماركت كارفور والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الملابس والأجهزة الإلكترونية والمنزلية والهدايا التذكارية والمنتجات المحلية والخضروات الطازجة.

2. سوق السمك

سوق السمك أحد أفضل أماكن التسوق في الإسكندرية

يقع سوق السمك في منطقة الأنفوشي وهو المكان المفضلفي الإسكندرية لعشاق المأكولات البحرية الطازجة.

في هذا السوق يمكن شراء العشرات من الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية الأخرى في السوق.

يزور العديد من السياح هذا المكان كجزء من الرحلة من أجل الشعور بالجو الوطني الفريد.

3. سوق العطارين

سوق العطارين أحد أفضل أماكن التسوق في الإسكندرية

يقع هذا السوق بالقرب من المدرج الروماني وهو عامل جذب للكثير من السكان المحليين والسياح على حد سواء.

يذهب إلى السوق العديد من السياح بحثا عن الهدايا التذكارية حيث يمكنك شراء الأشكال التقليدية للأهرامات المصرية والبرديات والتوايل التي تحظى بشعبية كبيرة في مصر وحتى أجمل الأزياء الوطنية.

في هذا السوق يُمكنك أن تجد ملابس فاخرة وتقليدية ويباع أيضا المجوهرات التقليدية المصنوعة من الذهب والفضة.

4. منطقة محطة الرمل

منطقة محطة الرمل أحد أفضل أماكن التسوق في الإسكندرية

هي منطقة في المدينة مليئة بالمحلات التجارية الشهيرة من أول الغرفة التجارية التي يباع أمامها أجود أنواع الأحذية إلى العديد من مراكز التسوق الرائعة في هذه المنطقة.

توفر هذه المنطقة جميع السلع من ملابس للأطفال والكبار والطعام ودور السينما وأماكن ترفيهية عديدة كما تتميز بالواجهة البحرية.

تتركز في هذه المنطقة أعلى العلامات التجارية ويوجد بها شارع مخصص لبيع الإلكترونيات مما يجعله أحد أفضل أماكن التسوق في الإسكندرية.

5. جرين بلازا

جرين بلازا أحد أفضل مراكز التسوق في الإسكندرية

يقع مركز التسوق جرين بلازا في منطقة راقية في سموحة وهو أحد مراكز التسوق المميزة والفريدة من نوعها حيث تجد المحلات به في الهواء الطلق.

يضم هذا المول أيضًا العديد من صالات البلياردو والبولينج التي تميز هذا المركز التجاري عن غيرها من مراكز التسوق في الإسكندرية.

6. مركز تسوق سان ستيفانو

مركز تسوق سان ستيفانو أحد أفضل مراكز التسوق في الإسكندرية

يقع هذا المركز الذي يُعد أحد أفضل مراكز التسوق في الإسكندرية في منطقة سان ستيفانو تحت فندق سان ستيفانو الضخم

يضم المركز العديد من المحلات التي تبيع الملابس والإكسوارات والأدوات الإلكترونية والمنزلية مع تصميم رائع للمحلات.

يضم المول سينما وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال بها مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية وأماكن مخصصة لتناول الطعام بجانبها العديد من المطاعم التجارية المشهورة عالميا ومحليا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *