تعرف علي أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة.. تذوق التراث المصري

يأتي شهر رمضان المبارك بأجواء مميزة وروحانيات فريدة وتعتبر مصر وبالأخص القاهرة واحدة من أفضل الوجهات للاستمتاع بتجربة الخيم الرمضانية، إليك أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة.

تتوزع الخيم الرمضانية في مختلف أنحاء القاهرة بدءًا من الأماكن التقليدية مثل الأحياء التاريخية والمساجد الشهيرة ووصولًا إلى الفنادق الفخمة والمولات التجارية الحديثة والمطاعم التي تزيين بالإضاءات الساحرة والديكورات الجميلة التي تجمع بين اللمسات العصرية والأجواء الشرقية التقليدية.

وتُقدم الخيم الرمضانية في القاهرة تشكيلة مُتنوعة من المأكولات الشهية التي تعكس التراث المصري والعربي، فضلاً عن المأكولات العالمية لمحبي التنوع والتجارب الفريدة.

يُمكنك في القاهرة الاستمتاع بتجربة الترفيه المُتنوع التي تشمل الفقرات الثقافية والفنية المبهجة التي تُضيف جوءًا من البهجة والسعادة في الخيم.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة الشعبية والفخمة لتناول وجبة الإفطار والسحور.

أفضل الخيم الرمضانية الفخمة في القاهرة

تعتبر الخيم الرمضانية في القاهرة وجهة ممتازة للباحثين عن تجربة فاخرة ومميزة، وذلك بفضل ديكوراتها الراقية وأجوائها الفريدة التي تحكي عن التقاليد العربية، وتُقدم الخيم قوائم طعام مُتنوعة تضم أفضل الأطباق الرمضانية العربية التقليدية بجانب الأطباق العالمية الراقية مع تجربة ترفيهية متميزة، ومن أفضل خيم رمضانية مميزة في القاهرة وفقًا لموقع “rahhal.wego” ما يلي:

1. خيمة اتلانتس كورنرز

أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة

تستقبل خيمة اتلانتس كورنرز التي تُعد واحدة من أفضل أماكن سحور رمضاني في القاهرة الضيوف بأجواء فريدة على ضفاف النيل في ليالي رمضانية مبهجة مع أروع سحور يُمكن أن تتخيله حيث تٌُقدم الخيمة العديد من الأطباق مثل الفلافل والفول مع العيش البلدي بالنكهة المصرية الأصلية وجبنه بيضاء مهروسة في الطماطم مع سلطة وبيض مسلوق أو أمليت وبطاطس محمرة ويوجد أيضًا أطباق سحور أخرى مثل طبق الكبدة الإسكندراني ولا تنسى الخيمة التي تُعد واحدة من أفضل أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة علبة الزبادي بالعسل لتكمل تجربة طعام غنية ومتكاملة مع مجموعة مُتنوعة من الحلويات مثل الأرز بالبن أو المهلبية ولا تنسى أن تختم ببراد شاي مميز بالنعناع.

تقع خيمة اتلانتس كورنرز في 74 ش عبد العزيز آل سعود المنيل بالقاهرة، ويبلغ سعر وأفضل وجبة السحور مليئة بكل الأطعمة التي سبق ذكرها بحوالي 175 جنيه مصريًا فقط للفرد الواحد.

2. خيمة رمضانية في مطعم فور سيزون القاهرة

أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة

يُقدم مطعم فور سيزون القاهرة جلسات هادئة وراقية مع إطلالات رائعة على نهر النيل.

تضم قوائم الطعام في المطعم مأكولات عربية وشرقية أوروبية وشرق آسيوية مما جعله واحدًا من أفضل أماكن الخيم الرمضانية في 2024 في القاهرة.

يعتبر مطعم فور سيزون واحدًامن أفضل أماكن إفطار رمضاني في القاهرة، إذ يُمكنك الإستمتاع على ضوء القمر بوجبة سحور وإفطار مميز ضمن جولة عالمية على متن مركب فيرست نايل بوت مع إطلالة شاملة على القاهرة.

وتشمل أطباق الإفطار الرمضاني المميزة الموجودة طبق الدجاج البرياني ونودلز الروبيان التايلاندي ولحم الضأن والعديد من المقبلات والسلطات المستوحاة من اليونان، فضلاً عن وجود أطباق البيتزا والمخبوزات بسعر يصل إلى 1500 جنيه للفرد شامل الخدمة والضريبة.

3. خيمة بيت زمان على نهر النيل

أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة

تُقدم خيمة بيت زمان التي تُعد ضمن أفضل أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة على ضفاف نهر النيل بوفيه مفتوح متنوع يتغير بشكل منتظم على مدار الأسبوع، ويشمل البوفيه العديد من الأطباق مثل الكفتة، والشيش وسجق، وخضار باللحمة وثلاث أنواع من المقبلات وشوربتين مختلفين يوميًا ونوعين من الأرز والمكرونة بالبشاميل، وملوخية بالطشة المصرية، بالإضافة إلى 6 أنواع من السلطات مع مشروبات رمضانية لذيذة والحلويات الشرقية بسعر 330 جنيهًا للفرد الواحد.

ويأتي السحور في الخيم الرمضانية هذه أيضًا بنوعين مميزين بسعر 95 جنيهًا ويمكن الاختيار بين البيض والطعمية والفول وجبنه بالطماطم وبطاطس محمرة أو هوت دوج مكسيكان مع الفلفل والطماطم.

4. إفطار في فندق ماريوت مينا هاوس

أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة

استمتع ببوفيه حسب الطلب للإفطار في فندق ماريوت مينا هاوس الذي يُقدم مجموعة مُتنوعة من الأطباق المصرية والغربية مع موسيقى حية وإطلالات رائعة على أهرامات الجيزة.

بينما يُقدم الفندق في مطبخ 139 Pavillon مجموعة أطعمة مُتنوعة للسحور ومن الأطباق الرائعة الفول، العجة، الفلافل والعديد من الخيارات الرائعة التي تجعله واحدًا من أفضل أماكن الخيم الرمضانية في القاهرة لعام 2024/1445.

5. خيمة ليالينا الرمضانية

أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة

تقع خيمة ليالينا الرمضانية التي تُعد واحدة من أفضل أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة وهي أيضًا واحدة من أفضل الخيم الرمضانية الفخمة في القاهرة في حديقة زيد بارك في الشيخ زايد وهي أروع الخيم الرمضانية في فندق كمبنسكي الفخم.

تُقدم هذه الخيمة الرمضانية الرائعة عروض التنورة التقليدية مع بعض الموسيقى التقليدية.

يقدم المطعم العديد من المأكولات المصرية الجميلة خلال شهر رمضان من الأطباق الكلاسيكية مثل يخنة الملوخية والخضروات المحشوة واللحم المشوي مع أطباق الحلويات اللذيذة.

تم تزين الخيمة بأفضل الديكورات الرمضانية التي تُعيدك إلى الذكريات الرمضانية بالفوانيس الجميلة والتصميمات التقليدية مع أجواء مريحة للإفطار والسحور .

6. خيمة مولاي

إستمتع بتجربة فخمة في شهر رمضان مع فعاليات الإفطار الحصرية لمولاي في ثلاثة مواقع مميزة في جميع أنحاء مصر وفقًا لموقع “scenenow” من قصر عابدين الفخم إلى الحدائق الملكية الأسطورية لقصر القبة وقصر الحرملك المهيب في المتنزه بالإسكندرية سواء كنت تتناول الإفطار الرمضاني وسط الحدائق الخضراء أو داخل القاعات المزخرفة لهذه القصور التاريخية.

تضم قوائم طعام الإفطار أشهى الوجبات الرمضانية مع المشروبات والحلويات الشرقية والغربية مع أجواء رمضانية مذهلة للإستمتاع بتجربة رمضانية لا تُنسى.

أفضل الخيم الرمضانية الشعبية في القاهرة

يعكس روح الشارع والثقافة المحلية في الخيم الرمضانية الشعبية في القاهرة بأجوائها الحميمية والمريحة، وتُقدم تجربة تقليدية وأصيلة، وتوجد هذه الخيم في أحياء القاهرة المختلفة وتتميز بتشكيلة واسعة من المأكولات الشعبية المصرية التقليدية، ومن أفضل أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة الشعبية وفقًا لموقع “egyptian streets” ما يلي:

1. الحسين

أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة

في شهر رمضان المبارك يتوافد العديد من الزوار المصريين والسياح إلى ميدان الحسين وهي منطقة تاريخية تقع في قلب القاهرة وتُعرف باسم “حي البهجة الرمضانية”.

طوال شهر رمضان الكريم ينبض هذا الميدان بشوارعه المزدحمة بالترحيب والودية ومجموعة مُتنوعة من خيارات الترفيه.

يجتمع الأشخاص من جميع الأعمار معًا لمشاركة الطاولات والوجبات خلال الساعة التي تسبق موعد الإفطار وتتحول الشوارع والأزقة إلى مطعم عملاق في الهواء الطلق، ويرحب بالجميع مما جعل من الحسين أحد أفضل أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة كما يوجد به خيم رمضانية بأسعار مناسبة.

2. خيمة الجميزة في قلعة صلاح الدين

أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة

يُقدم مطعم الجميزة الذي يقع في قلعة صلاح الدين العديد من المناظر الخلابة للقاهرة وقوائم طعام للإفطار والسحور لذيذة مع عروض موسيقية تقليدية تُضيف أجواء نابضة بالحياة.

سوف تستمتع بهذا المكان بالمناظر الخلابة على مدينة القاهرة التاريخية وأثناء الإفطار ستكون محاطًا بأسوار القلعة المهيبة وهي شهادة على ماضي القاهرة الغني.

إفطار رمضاني على نهر النيل في القاهرة

تجربة الإفطار على نهر النيل في أهم البواخر المصرية تجربة رائعة تجمع بين الطبيعة الساحرة للنيل وروحانية شهر رمضان الكريم، إذ يُمكنك الإستمتاع على بواخر مصر بأطباق رمضانية شهية وتقليدية مثل الفول، الطعمية، والفتة ويتم تقديم أيضًا بعض الأطباق العالمية، ومن أهم البواخر في مصر التي تطل على نهر النيل لتجربة إفطار وسحور رمضان 2024 ما يلي:

1. إفطار باخرة نايل بوينت عيون بيروت

أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة

في باخرة نايل بوينت استمتع بأجواء رمضانية مذهلة في بوفيه مفتوح على الطريقة اللبنانية وتشكيلة من المقبلات والعصائر.

وتوفر باخرة نايل بوينت وجبة سحور أيضًا على الطريقة اللبنانية تتضمن المعجنات، الاجبان، الألبان، التمور، ومشروبات رمضانية مع ألذ الحلويات مثل البسبوسة والقطايف والكنافة.

تتراوح الأسعار للفرد الواحد ما بين 225 و 350 جنيه مصري ومجانًا للأطفال ما دون الـ 4 سنوات.

2. إفطار في باخرة أندريا نايل بكين

أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة

إستمتع في باخرة آندريا نايل بكين بأفضل الأجواء الرمضانية حيث تُقدم الباخرة عرض إفطار رمضان 2024 يتضمن العديد من الأطباق الرئيسية والمشروبات الرمضانية والمخبوزات مثل خبز اندريا المميز.

تضم الأطباق الرئيسية المشاوي على الفحم وجميع الأطباق تُقدم مع أرز بالخلطة وبطاطس محمرة، والعديد من الحلويات الشرقية وتستقبل الباخرة الأطفال حتى 4 سنوات مجانًا ويتراوح سعر الإفطار 350 و475 جنيه مصري للشخص الواحد.

3. إفطار في باخرة نايل كريستال المعادي

أماكن الخيم الرمضانية 2024 في القاهرة

في شهر رمضان 2024 سوف تستمتع بأشهى وصفات الإفطار على باخرة نايل كريستال ذات الطابع المميز، حيث تُقدم الباخرة عروض بوفيه الإفطار تتضمن الأطباق الرئيسية من المشاوي والمشروبات الرمضانية والحلويات الشرقية مثل الكنافة ، البسبوسة، وصوابع زينب مع سلة فواكه موسمية.

يبدأ سعر الإفطار من 650 جنيه بوفيه وسعر الطفل يبدأ من 450 جنيه مصري، ويوجد خصومات على الشركات لعدد لا يقل عن 30 فرد.

أجمل تجارب رمضان في القاهرة

تجمع عاصمة مصر الحضارية بين الحياة الحديثة والتراث الثقافي وتتيح للزوار تجربة فريدة خلال شهر رمضان، ومن أجمل تجارب رمضان في القاهرة ما يلي:

  • قم بزيارة المساجد التاريخية في القاهرة واستمتع بالأجواء الروحية في شهر رمضان، ومن المساجد المشهورة مثل مسجد الأزهر، مسجد السلطان حسن، مسجد محمد على في قلعة صلاح الدين.
  • إستمتع بالتجربة في شهر رمضان في الخيم الرمضانية الرائعة في الأماكن الشعبية والفنادق والمطاعم التي تُقدم بوفيهات إفطار رمضانية مميزة.
  • اقضي وقت في الحدائق العامة والمتنزهات في القاهرة التي تُعد وجهة مثالية للاستمتاع بأجواء رمضانية هادئة ومريحة مثل حديقة الأزهر، حديقة الأورمان، وحديقة الجزيرة واستمتع بالمناظر الطبيعية.
  • إشتراك في الجولات السياحية الليلية التي توفرها عاصمة مصر الخاصة بشهر رمضان حيث يُمكنك الاستمتاع بجولة على ضفاف النيل ومشاهدة المعالم السياحية مثل برج القاهرة وقصر الأمير طاز.
  • يُمكنك حضور الفعاليات الثقافية والفنية مثل العروض المسرحية والمعارض الفنية والمحاضرات التي تنظم في المسارح والمراكز الثقافية، فهذه الفعاليات تضيف جوءًا من الترفيه والحيوية إلى تجربة رمضان في القاهرة.
  • قم بزيارة الأسواق الليلية في القاهرة من المزارات الشهيرة خلال شهر رمضان 2024 مثل خان الخليلي، ميدان الحسين، شارع المعز، شارع الأزهر للإستمتاع بأجواء التسوق الممتعة وشراء الهدايا.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *