تعرف علي أماكن السياحة الصيفية في مصر و8 أنشطة رائعة

مصر هي واحدة من أفضل الوجهات الصيفية في العالم حيث تضم الشواطئ الخلابة المليئة بالشعاب المرجانية، إليك أماكن السياحة الصيفية في مصر.

مصر وجهة رائعة وواحدة من أفضل الدول السياحية في العالم حيث تمتلك هذه الوجهة الجميلة أماكن أثرية يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 عام في العصور القديمة.

كما أنها تمتلك العديد من أماكن المغامرة في الصحراء والشواطئ ذات قاع البحر غير العادية، فسواء كنت تستكشف المعالم الشهيرة في البلاد أو تستمتع بأشعة الشمس على شواطئها البكر أو زيارتك بغرض التعرف على الثقافة المحلية، فإن مصر هي الوجهة التي تُعد بإسعاد وإبهار المسافرين من جميع الأعمار والاهتمامات.

تشهد مصر الآن الموسم الحار من شهر مايو/أيار إلى أكتوبر/ تشرين الأول وعادةً يكون الطقس في مصر حارًا في الصيف خاصةً في الأجزاء العليا من البلاد، لذلك يتجه أكثر المسافرين إلى المدن الساحلية في هذه الفترة عن طريق حجز رحلات سياحية إلى مصر في الصيف مسبقًا من خلال بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة في حجز الجولات السياحية في مصر.

ومن أجل الاستمتاع برحلتك الصيفية يجب عليك التعرف على أماكن السياحة الصيفية في مصر والأنشطة السياحية المتاحة والأسعار وبعض النصائح التي تُساعدك على الاستمتاع بالرحلة.

أفضل الأماكن السياحية في مصر خلال الصيف

يُمكنك الآن القيام بـ تجارب سياحية مميزة في مصر في الصيف من خلال التوجه إلى بعض المدن الساحلية في البلاد أو الإستمتاع في معالم السياحة الصيفية في القاهرة أو الأقصر وأسوان ، ومن أهم الأماكن السياحية في مصر خلال الصيف ما يلي:

1. سهل حشيش

سهل حشيش أحد أماكن السياحة في الصيفية في مصر

سهل حشيش إحدى أفضل الوجهات السياحية في مصر وهي المكان المفضل لقضاء العطلات الصيفية المريحة في مصر، بالإضافة إلى أنها واحدة من المناطق النابضة بالحياة ليلاً على البحر الأحمر.

تقع هذه المنطقة السياحية على بُعد 20 دقيقة بالسيارة من مدينة الغردقة وبها العديد من الفنادق والمنتجعات المميزة ذات المرافق الفاخرة وأماكن تناول الطعام الرائعة.

تُقدم هذه المنطقة السياحية لزوارها حفلات يوميًا على الشاطئ وفيها يُمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المائية والألعاب الشاطئية مما جعلها واحدة من أفضل أماكن نابضة بالحياة في مصر في الصيف.

2. الإسكندرية

الإسكندرية أحد أفضل أماكن السياحة الصيفية في مصر

تعد مدينة الإسكندرية واحدة من أهم العواصم القديمة في مصر، وتتميز بتاريخها الغني وجمالها الفريد الذي يجذب الكثير من السياح على مدار العام.

تمتد سواحل الإسكندرية لمسافة تزيد على 14 كيلومترًا وتضم العديد من الشواطئ الرائعة التي يمكن للسكان المحليين والسياح الاستمتاع بها،

بجانب الاستمتاع بالشواطئ، يُمكن للزوار في الإسكندرية الاسترخاء والتمتع بالمناظر الخلابة من على كوبري ستانلي، الذي يوفر إطلالة رائعة على المدينة والبحر المتوسط، ويُمكن أيضاً القيام برحلات تحت الماء لاستكشاف المتاحف المغمورة الواقعة في قاع البحر، مثل قصر كليوباترا الذي كان يعد جزءًا من مدينة الإسكندرية القديمة.

وبجانب الأنشطة البحرية، يُمكن للزوار الاستمتاع بجولات سياحية في المدينة لاستكشاف تاريخها العريق، مثل زيارة قلعة قايتباي ومتحف الإسكندرية الوطني ومدرج الروماني والمسرح الروماني وأبو العباس المرسي، وغيرها من المواقع السياحية الشهيرة.

3. دهب

 دهب أحد أفضل أماكن السياحة الصيفية في مصر

تقع دهب على بُعد 53 ميلًا شمال شرم الشيخ في الناحية الجنوبية من سيناء على البحر الأحمر وهو المكان المثالي لقضاء العطلات الصيفية في مصر، حيث تُقدم هذه المنطقة السياحية العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الغوص وركوب الأمواج شراعيًا وجولات الجيب وتسلق الصخور في الصحراء مما جعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية الصيفية في مصر.

ويُعد موقع “Blue Hole” و “Canyon” من أشهر مواقع الغوص القريبة من دهب التي تناسب الغواصين ذوي الخبرة الذين يُمكنهم تجربة الأعماق واستكشاف العديد من الكهوف تحت الماء.

4. الغردقة

الغردقة أحد أفضل أماكن السياحة الصيفية في مصر

هي وجهة سياحية مشهورة وواحدة من أفضل أماكن السياحة الصيفية في مصر حيث أنها تشتهر بالغوص وصيد الأسماك والسباحة والعديد من الأنشطة الأخرى.

ستجد في الغردقة أماكن هادئة للاسترخاء في مصر في الصيف حيث أنها موطنًا لأكثر من 200 فندق ومنتجع كما أنها توفر جمالًا تحت الماء يجذب الغواصين من جميع أنحاء العالم.

تمتلئ المواقع تحت الماء في هذه الوجهة الجميلة بالاسماك النادرة، لذلك هي واحدة من أفضل الخيارات للسائح الذي يبحث عن أفضل الأماكن في البحر الأحمر.

5. طابا

طابا أحد أفضل أماكن السياحة الصيفية في مصر

تعتبر مدينة طابا واحدة من أجمل الأماكن في مصر، حيث تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها القديم الذي يعود لعصور الفراعنة. ومن بين أهم مناطق الجذب السياحي في طابا، تأتي جزيرة الفرعون التي تعد وجهة سياحية شهيرة تتميز بمناظرها الجميلة والساحرة.

تقع الجزيرة في قلب المدينة وتحيط بها المياه الزرقاء الصافية، وتوفر للزوار فرصة الاستمتاع بالغوص في الشعاب المرجانية الجميلة والمتنوعة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالشواطئ الرملية والسباحة في المياه الدافئة، ويعتبر فصل الصيف هو أفضل وقت لزيارة طابا والتمتع بجمالها وسحرها الفريد.

6. شرم الشيخ

 شرم الشيخ أحد أفضل أماكن السياحة الصيفية في مصر

شرم الشيخ واحدة من أفضل الأماكن السياحية في مصر الشهيرة خاصةً لقضاء العطلات الصيفية حيث أنها مليئة بالمنتجعات والفنادق الفاخرة المريحة للإقامة والتي تشمل جميع الخدمات والمستلزمات لكل سائح.

توفر مدينة شرم الشيخ العديد من الشواطئ الخلابة التي يُمكنك فيها السباحة وممارسة جميع الأنشطة المائية والشاطئية، كما أنها تحتوي على قاع بحر مميز يشمل أكثر من 190 نوعًا من الشعاب المرجانية وأكثر من 790 نوعًا من مختلف الأسماك.

الأنشطة السياحية في مصر في الصيف

الأنشطة السياحية في مصر في الصيف

في مصر يُمكنك القيام ببعض من أفضل الأنشطة السياحية في الصيف خاصةً على شواطئ مصر الجميلة، ومن أهم الأنشطة السياحية في مصر في الصيف ما يلي:-

  1. السباحة: يُمكن في مصر السباحة في مياه البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط في المدن الساحلية في شرم الشيخ والغردقة والعين السخنة والإسكندرية ومرسى مطروح والساحل الشمالي وغيرها ذلك الكثير.
  2. ركوب الجت سكي: في مصر أثناء عطلتك الصيفية يُمكنك ركوب الجت سكي في المياه الزرقاء الدافئة للبحر في العديد من المنتجعات السياحية.
  3. ركوب الزلاجات المائية: يُعد ركوب الزلاجات المائية أحد أفضل الأنشطة السياحية في مصر في الصيف ويُمكنك ممارستها في المياه الزرقاء الصافية للبحر في العديد من المنتجعات الشاطئية.
  4. الغوص: في مصر يُمكنك الغوص واستكشاف الحياة البحرية الغنية في بحر البورت السخنة وخليج نعمة وشرم الشيخ والعديد من المواقع الغوص المشهورة مثل محمية رأس محمد ومحمية أبو جالوم.
  5. ركوب الأمواج: يُمكنك في مصر خلال رحلتك الصيفية الإستمتاع بركوب الأمواج في شواطئ الساحل الشمالي حيث تجد العديد من المدارس التي تعلم ركوب الأمواج.
  6. الاستمتاع بالشواء: يُمكنك في شواطئ مصر الاستمتاع بالشواء وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.
  7. زيارة متحف الآثار المصرية: وهي ضمن أماكن السياحة الصيفية في القاهرة ويوجد أيضًا مواقع أثرية في أسوان والأقصر وغيرها من المدن الرائعة.
  8. التسوق: في مصر يوجد العديد من مراكز التسوق المشهورة بجانب الأسواق التقليدية في القاهرة والجيزة والإسكندرية والكثير من المدن.

أهم المعالم السياحية في الأقصر وأسوان.. رحلة إلى التاريخ

أسعار السياحة في مصر خلال الصيف

أسعار السياحة في مصر خلال الصيف

تختلف أسعار السياحة في مصر خلال الصيف تبعًا للمكان والفعاليات والخدمات المقدمة ولكن بشكل عام يُمكن القول أن أسعار السياحة في مصر في الصيف تكون أعلى من باقي فصول السنة، وذلك نظرًا للإقبال الكبير على السفر والسياحة في هذا الوقت من العام، وفيما يلي متوسط أسعار السياحة في مصر خلال الصيف

أسعار الإقامة في الفنادق والمنتجعات

بالنسبة للإقامة في الفنادق والمنتجعات في المدن الساحلية تختلف حسب فئة الفندق ومكانه فمن الممكن الحصول على غرفة معقولة في بعض الفنادق المتوسطة والمنتجعات السياحية أما الفنادق الفاخرة فمن المتوقع أن تكون أسعارها أغلى، ويتراوح متوسط تكلفة الإقامة في الفنادق والمنتجعات في المناطق السياحية في الصيف ما بين 3000 إلى 16000 جنيه مصري لشخصين في الليلة الواحدة.

أسعار التنقل في مصر

تختلف أيضَا أسعار المواصلات حسب وسيلة النقل فالأتوبيسات والميكروباصات تكون أرخص من التاكسي والليموزين، ويتراوح متوسط أسعار النقل في مصر ما بين 1 إلى 10 جنيه مصري

أسعار الشواطئ والأماكن السياحية في مصر

تختلف أيضًا أسعار الشواطئ والأماكن السياحية في مصر في الصيف بشكل كبير حسب الموقع والفئة والخدمات المتاحة، وفيما يلي بعض الأمثلة:

  • شواطئ البحر الأحمر: تختلف أسعار دخول الشواطئ في البحر الأحمر بحسب الموقع والخدمة المتاحة، ويتراوح سعر الدخول في الشواطئ العامة ما بين 20 جنيهًا و50 جنيهًا للشخص، بالإضافة إلى الخدمات الإضافية مثل الكراس والشماسي.
  • شواطئ البحر الأبيض المتوسط: تختلف أيضًا الشواطئ في البحر الأبيض المتوسط حسب الموقع والخدمات المتاحة وتتراوح سعر الدخول في الشواطئ العامة ما بين 25 جنيهًا إلى 100 جنيهًا، بالإضافة إلى الكراسي والشماسي.
  • الأماكن السياحية في مصر: يبلغ سعر دخول بعض الأماكن السياحية مثل متحف الآثار المصرية للأجانب حوالي 1000 جنيه، أما للمصريين 150 جنيه للفرد.
  • بينما يبلغ تذكرة الدخول للحديقة الأزهر حوالي 45 جنيه للشخص الواحد، أما الأهرامات وأبوالهول 360 جنيه للأجانب والمصريين حوالي 60 جنيه.

وبشكل عام يُمكن القول أن أسعار السياحة في مصر في الصيف تكون متوسط إلى مرتفعة، ويمكن للزوار الحصول على عروض خاصة وخصومات عند الحجز المبكر أو البحث عبر العروض المتاحة لدى وكالات السفر المحلية.

نصائح للسياحة في مصر في الصيف

نصائح للسياحة في مصر في الصيف

عند السفر إلى مصر و التخطيط لرحلتك حول الأماكن التي يجب زيارتها في مصر ننصحك بأن تكون واضحًا جدًا بشأن الأماكن التي يجب زيارتها في مصر وإذا كنت ستقوم برحلة بمفردك قم بجولة في مصر من خلال وكالة، وإليك بعض نصائح السياحة في مصر في الصيف:

  • يجب الحرص على إرتداء ملابس خفيفة ومريحة وتجنب إرتداء الملابس الثقيلة التي تحجب الهواء وتزيد من الحرارة.
  • أحرص على وضع الكريمات الواقية من الشمس وأحمي وجهك وعنقك وأي جزء آخر من جسمك غير مغطى بالملابس بقبعة أو شمسية.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس الحارة خلال ساعات الظهيرة وأحرص على البقاء في الأماكن المظللة.
  • احرص على شرب المياه المعبأه أو المعالجة وتجنب شرب المياه من الصنبور.
  • أحرص على توفير الوقت الكافي للتنقل بين المواقع السياحية والأماكن المختلفة وتجنب الحشود والازدحامات في أوقات الازدحام.
  • اهتم بالنظافة الشخصية والعامة وتجنب التصرفات التي تؤدي إلى إزعاج الآخرين.
  • تجنب التعرض للأماكن الخطرة أو الأنشطة التي تُشكل خطرًا على الصحة والسلامة العامة.

74-125-208-131 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *