تعرف علي أماكن السياحة في بوزنان.. اكتشف معجزة بولندا الخفية

بوزنان هي المدينة الساحرة التي تجمع بين التاريخ العريق والحياة الحديثة المزدهرة والمناظر الطبيعة الخلابة، إليك أماكن السياحة في بوزنان.

تقع مدينة بوزنان في قلب بولندا وتتميز بتاريخها الغني وتراثها الثقافي الفريد إلى جانب العديد من الأنشطة السياحية في بوزنان التي يُمكنك الاستمتاع بها

فعندما تصل إلى بوزنان ستكتشف أن هناك العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة سواء كنت مهتمًا بالتاريخ والثقافة أو تحب الأنشطة الترفيهية أو الرحلات السياحية في بوزنان، فإن هذه المدينة الجذابة لديها كل شيء يناسب جميع الأذواق.

فإذا كنت بالفعل تود زيارة معالم السياحة في بولندا فلا تنسى المدينة الساحرة الغنية بالتجارب السياحية الممتعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في بوزنان وأفضل الفنادق وأماكن التسوق وتكاليف السياحة بها.

معلومات عن بوزنان

تُعد بوزنان مدينة بولندية صغيرة مليئة بالمفاجآت والزوايا الساحرة وتخفي واجهتها الأنيقة والبرجوازية جبال التاريخ والهندسة المعمارية الرائعة في منتصف الطريق بين وارسو وبرلين.

تقع بوزنان في غرب وسط بولندا وهي عاصمة منطقة ويلكوبولسكا وتأسست بوزنان في القرن العاشر وهي واحدة من أقدم المدن في بولندا، يبلغ عدد سكان مدينة بوزنان حوالي 550000 نسمة حسب تعداد 2016 وتبلغ مساحتها حوالي 261.85 كيلومتر مربع.

بوزنان هي أيضًا مكان رائع للاستمتاع بالمأكولات الشهية والتجارب الغذائية الفريدة أو تذوق الكرواسون الأكلة المفضلة لهذه المدينة.

في المدينة يُمكنك أيضًا تذوق المأكولات البولندية التقليدية في المطاعم المحلية أو استكشاف الأسواق المحال التجارية لاكتشاف المنتجات المحلية والحرف اليدوية.

الطقس في بوزنان جميل جدًا ويُعد أفضل وقت لزيارة المدينة في شهر مايو/أيار حتى شهر سبتمبر/أيلول ففي هذه الأوقات يكون الجو معتدلًا ومناسبًا للتجول وزيارة أماكن السياحة في بوزنان.

علاوة على ذلك بوزنان توفر العديد من الفرص للمغامرات في الهواء الطلق حيث يُمكنك القيام بـ رحلات سياحية في بوزنان رائعة في المناطق الطبيعية المحيطة بها واستكشاف الغابات الخلابة والبحيرات الجميلة والاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات في الطبيعة الخلابة.

أفضل الأماكن السياحية في بوزنان

تجمع هذه المدينة الجذابة التي تجذب العديد من المسافرين من كل مكان بين التاريخ والثقافة والترفيه سواء كنت تبحث عن تجربة ثقافية غنية أو مغامرة في الهواء الطلق أو تذوق المأكولات الشهية، فإن بوزنان تلبي كل تلك الرغبات لذلك استعد لرحلة سياحية لا تنسى إلى بوزنان واستمتع بكل ما تُقدمه هذه المدينة الرائعة، ومن أجمل الأماكن السياحية في بوزنان ما يلي:-

1. قاعة مدينة بوزنان

قاعة مدينة بوزنان إحدى أفضل أماكن السياحة في بوزنان

قاعة المدينة هي جوهرة عصر النهضة البولندية ويعود تاريخها إلى القرن السادس عشر ويوجد بداخل القاعة الكبيرة بقبتها الأصلية المزخرفة بزخارف غنية المبنى الجميل الجذاب الذي يضم متحف تاريخ مدينة بوزنان.

من الأشياء الفريدة في هذه القاعة في وقت الظهيرة في كل يوم يظهر ماعزان ميكانيكيان على برج قاعة مدينة بوزنان يضربان قرونهما اثنتي عشرة مرة، إنه عامل جذب يدوم للحظة ولكنه فضولي جدًا ونموذجي.

2. جزيرة تومسكي

جزيرة تومكسي إحدى أفضل أماكن السياحة في بوزنان

جزيرة تومكسي أو جزيرة الكاتدرائية القديمة هي واحدة من أجمل مناطق بوزنان وتتمتع ببعض من أفضل الإطلالات على المدينة، هناك أيضًا بين الشوارع المرصوفة بالحصى التي تؤدي إلى الجدران القديمة وبيوت المزارع التاريخية للكاتدرائية التي تحول هذا المكان إلى مكان هادئ.

من الأماكن السياحية التي يُمكن أن تراها في هذه الجزيرة متحف الأبرشية ومنزل سيف القديس بطرس الواقع في أكاديمية “Lubrański” السابقة ومحمية “Genius Loci” الأثرية.

3. حديقة القلعة

حديقة القلعة واحدة من أفضل أماكن السياحة في بوزنان

هي أكبر حديقة حضرية في بوزنان تُغطي حوالي 100 هكتار وتقع في وسط المدينة في بقايا بعض التحصينات البروسية القديمة، وحتى القرن التاسع عشر كانت عبارة عن تل به قرية خلابة تُسمى “Winiary” ثم تحولت فيما بعد إلى قلعة ضخمة.

وبعد الحرب العالمية الثانية أصبحت حديقة حضرية أركانها وأزقتها العديدة تدعوك للتنزه وممارسة جميع الأنشطة الترفيهية في بوزنان مثل ركوب الزلاجات والدراجات.

تستضيف الحديقة أيضًا العديد من الفعاليات والحفلات الموسيقية، كما أنها توفر مجموعة مُتنوعة من المطاعم والمقاهي مما يجعلها مكانًا مثاليًا للراحة.

تضم الحديقة أيضًا أفضل معالم سياحية في بوزنان مثل متحف الأسلحة، متحف البحرية في بوزنان ومجموعة مُتنوعة من المواد العسكرية البولندية.

4. قطار “Maltanka”

قطار quot;Maltankaquot; أحد أفضل أنشطة السياحة في بوزنان

على طول الشاطئ الشمالي لبحيرة مالطا يتم إنشاء طريق باستخدام قطار ضيق يُسمى “Maltanka” يأخذ القطار الصغير المفضل للأطفال ركابه إلى حديقة الحيوان الجديدة.

يعمل القطار كل يوم من نهاية أبريل/ نيسان وحتى نهاية سبتمبر/أيلول وفي بعض عطلات نهاية الأسبوع يتم سحب القطار بواسطة المحرك البخاري القديم “Borsig” الذي يطلق عليه اسم “Borsig” من عام 1925.

وتُقدم الشركة المسؤولة عن قطار “Maltanka” جولات بعربات الترام القديمة والحافلات المزودة بأنظمة صوتية تعمل أيام السبت والأحد والعطلات من نهاية أبريل/نيسان حتى نهاية سبتمبر/أيلول، مما جعل من هذا القطار أحد أنشطة ترفيهية في بوزنان بولندا.

5. المتحف الوطني

المتحف الوطني أحد أفضل أماكن السياحة في بوزنان

في هذا المتحف ذي الواجهة الكلاسيكية تبرز مجموعة من الصور الإمبراطورية الرومانية غير عادية ونادرة بين المجموعات البولندية.

يوجد في الطابق الأول من المتحف مجموعة مثيرة جدًا تنتمي إلى الفن الغربي الأوروبي هولندا، والفلمنكية، والهولندية والإيطالية واللوحات الألمانية يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى المجموعة الوحيدة في بولندا من اللوحات الإسبانية ” زورباران، ريبيرا، فيلاسكيز”، وهنا يُمكنك رؤية لوحة كلود مونيه الوحيدة في كل بولندا.

أفضل الفنادق في بوزنان

تضم المدينة مجموعة رائعة من الفنادق التي تلبي احتياجات وتفضيلات الضيوف، فسواء كنت تبحث عن الفخامة والراحة الفاخر أو الجو المريح والميزانية المعقولة، ستجد في بوزنان مجموعة مُتنوعة من الفنادق المميز التي توفر إقامة استثنائية للزوار، يُمكنك حجز فنادق في بوزنان من خلال مواقع حجز الفنادق المشهورة مثل بوكينج وأجوده، ومن أفضل الفنادق في بوزنان ما يلي:-

1. فندق هامبتون باي هيلتون بوزنان أولد تاون

فندق هامبتون باي هيلتون بوزنان أولد تاون أحد أفضل الفنادق في بوزنان

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل فنادق في بوزنان في وسط المدينة على بُعد 700 متر من المتحف الوطني ويوفر مكان إقامة ومطعم ومواقف خاصة للسيارات مجانية.

يوفر هذا الفندق غرفا واسعة تتناسب مع الإقامة الفردية والعائلية مع طاقم عمل جيد يعمل على مدار الـ 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

2. فندق ميركيور بوزنان سنتروم

فندق ميركيور بوزنان سنتروم أحد أفضل فنادق بوزنان

يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم في المنطقة التجارية بالمدينة بجوار معرض بوزنان الدولي، ويوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وساونا وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق أماكن إقامة بها جميع مستلزمات الإقامة من تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة إلى لوازم الاستحمام والعديد من المزايا الفندقية.

3. فندق إيبيس بوزنان ستير مياستو

فندق إيبيس بوزنان ستير مياستو أحد أفضل الفنادق في بوزنان

يقع فندق إيبيس بوزنان ستير مياستو على بُعد 10 دقائق بالسيارة من معرض بوزنان الدولي وعلى بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من مدينة بوزنان القديمة.

يوفر الفندق غرفًا مكيفة مع تلفزيون بشاشة مُسطحة وماكينة صنع القهوة وميني ثلاجة والعديد من الخدمات الفندقية.

أفضل أماكن تسوق في بوزنان

هناك العديد من مراكز التسوق في بوزنان تُقدم العديد من عوامل الجذب إلى جانب التسوق أكبرها يضم أكثر من 200 متجر وغالبًا ما تحتوي مراكز التسوق على مطاعم أو دور سينما أو بولينج أو أنشطة ترفيهية أخرى، ومن أفضل أماكن تسوق في بوزنان.

1. مركز “Posnania”

مركز quot;Posnaniaquot; أحد أفضل أماكن التسوق في بوزنان

يُقدم هذا المركز تشكيلة رائعة من العلامات التجارية في بوزنان في تصميم داخلي مشرق وحديث، يضم المول 260 متجرًا بالإضافة إلى 40 مطعمًا ومقهى.

يوجد في هذا المول أيضًا دور سينما ونادي للياقة البدنية مع مسبح وخدمات استثنائية مثل الكونسيرج أو التسوق بدون استخدام اليدين، مما يجعل التسوق أسهل ويضمن وقتًا ممتعًا.

2. مركز أفينيدا

مركز أفينيدا أحد أفضل مراكز التسوق في بوزنان

هو واحد من أكبر مراكز التسوق في بوزنان حيث يشغل مساحة مشاركة تبلغ 60 ألف متر مربع على ثلاثة مُستويات ويضم أكثر من 220 متجرا و30 مطعمًا ومقهى.

يوجد في هذا المول الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن تسوق في بوزنان موقف سيارات يتسع لما يصل إلى 1500 مركبة تحت تصرف العملاء، بالإضافة إلى مرفق مخصص لوقوف الدراجات لراكبي الدراجات.

3. مركز “Poznań Plaza”

مركز quot;Poznań Plazaquot; أحد أفضل أماكن التسوق في بوزنان

يجمع هذا المركز للتسوق في بوزنان بين وظائف التسوق والترفيه لجميع أفراد الأسرة ويضم هذا المول العديد من العلامات التجارية المعروفة بالإضافة إلى مباني الخدمة .

بعد التسوق الناجح يمكن للعملاء الاستفادة من العرض الغني للمطعم والاسترخاء مع فنجان من القهوة في أحد المقاهي العديد ومشاهدة أحدث إنتاجات الأفلام في سينما سيتي مع 9 شاشات فقط، مما يجعل من هذا المركز أحد أفضل أماكن التسوق في بوزنان.

تكلفة السياحة في بوزنان

تكلفة السياحة في بوزنان

توفر المدينة تجربة سفر ممتعة ومثيرة وما يجعلها أكثر جاذبية هو أنها تعتبر وجهة سياحية معقولة التكلفة، وبصرف النظر عن ميزانيتك فإن بوزنان توفر خيارات مُتنوعة تناسب جميع الأذواق.

  • بدءًا من الإقامة ستجد في بوزنان مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة للمبيت والإقامة ويمكن اختيار الفنادق الفخمة في وسط المدينة أو البقاء في الشقق المفروشة أو النزل الاقتصادية وتتفاوت الأسعار حسب الموقع ومستوى الراحة المطلوبة ولكن بشكل عام تكون مناسبة لميزانية معظم السياح، وتتراوح أسعار الفنادق ما بين 50 إلى 230 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
  • أما بالنسبة للوجبات ستجد في بوزنان مجموعة مُتنوعة من المطاعم والمقاهي التي تلبي مختلف الأذواق والميزانيات، ويُمكن الاستمتاع بتذوق المأكولات الهولندية التقليدية في المطاعم الشعبية أو اكتشاف المأكولات العالمية، ويبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم بوزنان حوالي 5 دولارات للوجبة الواحدة.
  • بالنسبة لوسائل النقل والمواصلات فستجد في مدينة بوزنان العديد من الخيارات مثل وسائل النقل العام مثل الباصات والترام والقطار أو يُمكنك استئجار سيارة خاصة للتجول طوال اليوم، ويبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في بوزنان حوالي 1 دولار للذهاب فقط.
  • بالنسبة للأنشطة السياحية هناك العديد من الخيارات التي يُمكنك اختيارها وفقًا لميزانيتك، يُمكنك زيارة المعالم السياحية الشهيرة في بوزنان مثل الساحة القديمة والمتاحف وهذه الزيارات غالبًا ما تكون بأسعار معقولة، كما يُمكنك الاستمتاع بالنزهات في الحدائق العامة والمناطق الطبيعية المحيطة بالمدينة بتكلفة منخفضة.

دجبتحتأذبثأ

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *