تعرف علي أماكن السياحة في جنيف.. أفضل 5 مقاصد أروعها الحديقة الإنجليزية

جنيف واحدة من أهم مدن سويسرا السياحية المليئة بالمفاجآت وأماكن الترفيه التي لا حصر لها وتشتهر أماكن السياحة في جنيف بالجمال والمتعة.

جنيف هي مدينة سويسرية تقع عند منفذ نهر الرون إلى بحيرة جنيف وتطل على سلسلة جبال الألب الرائعة تشتهر المدينة بتصنيع الساعات السويسرية الدقيقة وأيضًا تصنيع الشوكولاتة اللذيذة.

بالإضافة إلى ذلك بها أفضل الأماكن السياحية سواء الموجودة على ضفاف بحيرة جنيف أو في مركزها التاريخي في وسط المدينة وحي كاروج، كما تملأها الحدائق ذات المساحات الخضراء المذهلة، وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في جنيف وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل الأماكن السياحية في جنيف سويسرا

1. بحيرة جنيف

بحيرة جنيف أحد أماكن السياحة في جنيف

بحيرة جنيف هي أكبر بحيرة في جبال الألب وثاني أكبر بحيرة في أوروبا الوسطى تقع في السهول الفيضية لنهر الرون في أراضي دولتي سويسرا وفرنسا.

هذه البحيرة موطن لنافورة “Jet d’Eau” التي يتم تستخدمها خلال الأشهر الصيفية، وتشتهر البحيرة بمياهها النقية التي تصلح لممارسة السباحة والنشاطات الشاطئية والرياضات المائية.

2. حديقة باستيون بارك

حديقة باستيون بارك أحد أماكن السياحة في حنيف

تقع حديقة “Parc des Bastions” عند سفح المركز التاريخي وعلى بُعد أمتار قليلة من “Place de Neuve” الرائع وهي أحد الأماكن السياحية في جنيف التي يجب رؤيتها.

المكان الأكثر بروزًا في الحديقة هو جدار الإصلاح الذي تم بناؤه في بداية القرن العشرين تكريمًا للرجال الذين ساعدوا في إنشاء ونشر الإصلاح، بالإضافة إلى رؤية الجدار تُعد الحديقة مكانًا مثاليا للتجول أو الجلوس تحت ظل أشجارها أو ممارسة الألعاب المفضلة.

3. متحف جنيف للفنون والتاريخ

متحف جنيف للفنون والتاريخ أحد أماكن السياحة في حنيف

متحف الفن والتاريخ في جنيف هو أكبر وأشهر متحف في المدينة والذي تم بناؤه في عام 1903 وتم افتتاحه بعد 7 سنوات من تاريخ بنائه.

يضم المتحف معروضات من جميع العصور في العالم وتشمل آثارًا ما قبل التاريخ والفخار اليوناني والإتروسكي والزجاج الملون وأسلحة العصور الوسطى والأثاث ومجموعة هائلة من الفنون في لوحات لمبدعين مثل بيكاسو ومونيه وشاجال وسيزان.

4. حديقة جنيف النباتية

حديقة جنيف النباتية أحد أماكن السياحة في جنيف

تُعد الحديقة النباتية واحدة من أفضل أماكن السياحة في جنيف، تم إنشاؤها عام 1817 على أراضي “Parc des Bastions” في عام 1904 انتقلت إلى موقع جديد بالقرب من قصر الأمم حاليًا.

تضم الحديقة مجموعة من 12000 نبتة مقسمة إلى عدة أقسام تشمل مشتل وبنك من النباتات المحمية وحديقة صخرية ونباتات طبية، كما توجد حديقة حيوانات بداخلها صغيرة تحتوي على طيور النحام والغزلان.

5. الحديقة الإنجليزية

 الحديقة الإنجليزية أحد أماكن السياحة في جنيف

تقع الحديقة الإنجليزية على ضفاف نهر الرون، إنها الحديقة الحضرية الأكثر شهرة وأهمية في جنيف وقد تم وضعها عام 1855 في موقع الميناء القديم.

غالبًا ما تُقام المهرجانات والاحتفالات والموسيقى في الحديقة، وتمتلك الحديقة ساعة الزهرة التي تُعد رمزها وجاذبية شهيرة أخرى للمدينة.

كما يوجد بداخل الحديقة نصب تذكاري وطني الذي يحيي ذكرى انضمام جنيف إلى الاتحاد السويسري.

الحديقة مثالية للتنزه وبها جميع الإمكانيات التي تجعلك تستمتع بطبيعتها المذهلة ومسارات المشي لديها.

أفضل الفنادق في حنيف

1. فندق مطار ناش

فندق مطار ناش أحد أفضل الفنادق في جنيف

يقع الفندق على بُعد 10 دقائق بالسيارة من وسط المدينة ويوفر خدمة الواي فاي في جميع أنحائه، يضم الفندق غرفا مجهزة على أعلى مُستوى بها جميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته ومنها تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وتكييف وماكينة صنع القهوة حتى لوازم الاستحمام المجانية.

يوفر الفندق خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق مطار ناش حوالي 95 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق إيبيس جنيف سنتر الأمم

فندق إيبيس جنيف سنتر الأمم أحد أفضل الفنادق في جنيف

يقع الفندق في وسط المدينة على بُعد 800 متر فقط من محطة قطار كورنافين وبجانب جميع أماكن الترفيه والمرافق التجارية مثل المقر الرئيسي.

يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة وبه طاقم محترف يجيد عدة لغات ويُساعد الزوار على تلبي جميع احتياجاتهم.

يوفر الفندق أيضًا مركزًا للياقة البدنية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق إيبيس جنيف سنتر الأمم حوالي 102 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق “ibis budget Geneve Palexpo Airport”

فندق quot;ibis budget Geneve Palexpo Airportquot; أحد أفضل الفنادق في جنيف

يقع الفندق على بُعد دقيقة واحدة فقط سيرًا على الأقدام من “PalExpo” و2.3 كم من مقر الأمم المتحدة في جنيف ويوفر غرفًا مكيفة ومجهزة بكل الخدمات.

بالإضافة إلى ذلك الفندق قريب من العديد من أماكن الجذب السياحي في جنيف ويوفر خدمة الكونسيرج، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق “ibis budget Geneve Palexpo Airport” حوالي 93 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في جنيف

تكاليف السياحة في جنيف

تختلف تكاليف السياحة في جنيف على حسب عدد الأفراد الذاهبين وأسعار الشركة السياحية المقدمة للعروض وبلد السفر وتذاكر الطيران، وتتراوح تكاليف السياحة في جنيف اليومية ما بين تكلفة الطعام وتكلفة النقل والمواصلات وتكلفة دخول الأماكن السياحية في جنيف، ويكون متوسط التكاليف على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم جنيف حوالي 27 دولارا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات في جنيف حوالي 2.70 دولار.
  • يتراوح متوسط تكلفة زيارة أماكن السياحة في جنيف ما بين 50 و100 دولار للفرد يوميًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *