تعرف علي أماكن الغابات في العالم.. 5 غابات في أحضان الطبيعة

مساحات شاسعة من المساحات الخضراء حول العالم مع مناظر طبيعية وقصص وأصوات يبدو أنها قادمة من كوكب آخر.. إليك أماكن الغابات في العالم.

هل ترغب في التنزه في أكثر الغابات إثارة للإعجاب في العالم؛ حيث إن كوكبنايمتلئ بالبساتين السحرية، بالإضافة إلى كون تلك الغابات موطنًا للعديد من أنواع الحيوانات والنباتات وتُعد جزءًا أساسيًا في مكافحة تغير المناخ وتُساهم بشكل كبير في مصلحة الأجيال الحالية والمستقبلية، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أماكن الغابات في العالم.

أماكن الغابات حول العالم

الغابات القديمة لديها وسيلة خاصة لجذب انتباه السياح، فهي مظلمة وغامضة وجميلة بشكل مخيف ومن أجمل الغابات في العالم ما يلي:-

1. غابات منطقة الأمازون (أمريكا الجنوبية)

تُعد منطقة الأمازون الموزعة على تسع دول في أمريكا الجنوبية أهم غابة على هذا الكوكب.

ومن أهم الغابات في هذه المنطقة هي غابة جافاري، وهي غابة استوائية واسعة تبلغ مساحتها أكثر من 85000 كيلومتر مربع على الحدود بين البرازيل وبيرو، وبسبب تنوعها البيولوجي الهائل الخالي حتى الآن من قطع الأشجار أو استغلال النفط يسكنها ما يقرب من 3000 من السكان الأصليين من مجموعات عرقية مختلفة.

2. الغابات الشمالية (روسيا- كندا)

الغابات الشمالية أحد أجمل أماكن الغابات في العالم

تمتلك روسيا غابة شمالية أولية تتكون من الصنوبريات في العالم؛ حيث تحتل مساحة تعادل مساحة الولايات المتحدة وفقًا لكولومينا، كما يوجد في كندا غابة أخرى من أهم الغابات الشمالية تحتل ثلث أراضيها وهي من أجمل أماكن الغابات في العالم.

3. غابات حوض الكونغو (أفريقيا)

غابات حوض الكونغو أحد أماكن الغابات في العالم

حوض الكونغو هو إحدى المناطق على الأرض التي تهيمن عليها الغابات في أنقى حالاتها، غابة استوائية تبلغ مساحتها 180 مليون هكتار في قلب أفريقيا ثاني أكبر منطقة حرجية في العالم بعد الأمازون وبها أنواع رمزية مثل الفيل أو الغوريلا الجبلية وذات قيمة كبيرة للاقتصاد العالمي وتنظيم المناخ.

تحتوي الغابات أيضًا على تنوع كبير في النظم البيئية الحرجية السليمة، وهي ملجأ للأنواع المهددة بالانقراض، كما أنها أيضًا موقع للتراث العالمي لليونسكو مُنذُ عام 2012.

4. غابات “Rainforest” (إندونيسيا)

غابات quot;Rainforestquot; أحد أماكن الغابات في العالم

توجد الغابات الاستوائية المطيرة في جزر سومطرة وبورنيو وسولاويزي وغينيا الجديدة.

وتُعد الغابة الاستوائية الرئيسية في نويفا غينيا ثالث أكبر غابة في العالم وفقًا لخبير “WWF-Spain”، وتشمل حيوانات الكنغر والفئران آكلة اللحوم والمزيد من بساتين الفاكهة أكثر من أي مكان أخر على هذا الكوكب.

أما في جزيرة بورنيو فتوجد غابة كبيرة تعيش فيها الآلاف من أنواع الثدييات والطيور والبرمائيات والأسماك والنباتات والعديد منها مستوطن مثل إنسان الغاب.

5. غابات الأنديز (باتاغونيا)

غابات الأنديز أحد أماكن الغابات في العالم

تشمل الغابة فئات أو مجتمعات مختلفة مثل غابة “Sclerophyllous ” وجبال الأنديز “Patagonian” مع “pehuén” وغابة الأنديز “Patagonian” النفضية وغابة “Magellanic” من بين آخرين مع بعض الاختلافات في مناخها ونباتاتها.

وتُعد غابة “Chilean Valdivian” جزءًا منها وتتميز بغزارة هطول الأمطار من الكتل الهوائية الرطبة التي تدخل من المحيط الهادئ.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *