أمريكا تحذر من السفر إلى 3 دول بسبب كورونا


تعرف علي أمريكا تحذر من السفر إلى 3 دول بسبب كورونا

الولايات المتحد أصدرت تحذيرات من السفر إلى إيران وإيطاليا ومنغوليا محذرة من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا

أصدرت الولايات المتحدة، الأربعاء، تحذيرات من السفر إلى إيران وإيطاليا ومنغوليا محذرة من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا أو عراقيل مرتبطة بجهود السيطرة على انتشار المرض.

وحثت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها على توخي الحذر الشديد عند السفر إلى إيطاليا، وقالت إن على الموجودين في إيران أيضا أن يكونوا حذرين، ويكافح البلدان تفشي فيروس كورونا.

وهناك تحذير أمريكي بالفعل يحث الأمريكيين على عدم السفر إلى إيران وعزت البلاد ذلك لخطر تعرضهم للخطف أو الاعتقال.

وفي تحذيرها المتعلق بمنغوليا، حثت وزارة الخارجية الأمريكيين على إعادة التفكير في الزيارة، بسبب “قيود على السفر والنقل” مفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا في جارتها الصين”.

وبحسب وكالة “agi” الإيطالية، قد تؤدي حالة الطوارئ التي يسببها الفيروس التاجي إلى التأثير السلبي على السياحة الإيطالية، مع تقلص في الإنفاق السياحي بمقدار 4.5 مليار يورو في عام 2020، الرقم الذي يساوي نحو 5% من إجمالي الناتج المحلي للقطاع، وذلك وفقا للدراسة التي أجراها معهد Demoskopika الإيطالي للبحوث الاقتصادية والاجتماعية التي رسمت خريطة للآثار المحتملة على السياحة الإيطالية في أعقاب تحذيرات وتداعيات فيروس كورونا.

كما تحدثت الوكالة الإيطالية عن زيادة عدد عمليات إلغاء حجوزات زيارة أو السفر إلى إيطاليا، بالإضافة إلى احتمالية تخلي ما لا يقل عن 5 ملايين سائح من الصين وألمانيا والولايات المتحدة، عن إيطاليا كوجهة سياحية لقضاء عطلتهم بها في 2020، العلامات الكثيرة التي تشير إلى أن إيطاليا ستواجه موسما سياحيا غير جيد هذا العام، على الوجه الخصوص في 4 أقاليم هي، فينيتو، توسكانا، لاتسيو، ولومبارديا.

ويذكر أنه بالإضافة إلى إصابة أكثر من 150 شخصا في المناطق الشمالية من لومباردي وفينيتو المجاورة، أودى فيروس كورونا الذي اكتشف لأول مرة في روما في نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي بحياة 4 أشخاص حتى الآن في البلاد.

وفيروس كورونا المستجدّ المسبّب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي الصين أصيب بالفيروس أكثر من 78 ألف شخص توفي منهم 2715. ويواصل الفيروس تفشّيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 30 دولة تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 2500 إصابة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *