تعرف علي أمريكا تدعم “وجبات” الطائرات الإثيوبية من خلال اتفاقية شراكة

الخطوط الإثيوبية، وقعت اتفاقية مع الوكالة الأمريكية للتنمية لدعم المنتجات المزروعة محليا لإعداد وجبات على متن طائراتها للمسافرين.

وقعت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مذكرة تفاهم لشراكة جديدة، تتمكن الخطوط الإثيوبية بموجبها من الحصول على المنتجات المزروعة محليا لإعداد وجبات على متن طائراتها للمسافرين العالميين.

وقع مذكرة التفاهم عن شركة الخطوط الجوية الإثيوبية رئيسها التنفيذي تولدي جبرماريام، فيما وقع عن الوكالة الأمريكية مايكل راينور سفير الولايات المتحدة لدى إثيوبيا.

وذكر بيان لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، اطلعت “العين الإخبارية” على نسخة منه اليوم السبت، أن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها، تقدم بموجبها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المساعدة الفنية للمزارعين ولمنتجي الأغذية في إثيوبيا.

وعبر تولدي جبرماريام الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، عن تقديره لدعم الوكالة الأمريكية لشركته والعلاقات التي تربطهما، مؤكدا أن الشراكة الجديدة ستعمل على توحيد الجهود لمواصلة تقديم وجبات عالية الجودة على متن ظائرات الشركة.

وأشار إلى أنهم سيكثفون جهودهم لخلق بيئة مواتية للمزارعين المحليين عبر سلسلة إضافة القيمة على المنتجات الزراعية الإثيوبية.

بدوره قال السفير الأمريكي بأديس أبابا، مايكل راينور، إن الشراكة تهدف إلى تحقيق استثمار حقيقي مع شركات بارزة مثل الخطوط الجوية الإثيوبية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستؤدي إلى نجاح اقتصادي محلي حقيقي يمكن أن يكون نموذجًا للقطاعات الأخرى.

وبحسب بيان الشركة الإثيوبية، “تهدف الاتفاقية إلى تلبية معايير الجودة لشركات الطيران لخدمة عملائها، وتعزيز الروابط التجارية الجديدة للمزارعين والشركات الزراعية المحلية للوصول إلى سوق جديدة وبارزة”.

وأشار البيان، إلى أنه من المتوقع أن تصل تدفقات إيرادات ومبيعات سنوية للمزراعين إلى 10 ملايين دولار.

وأضاف بموجب هذه الاتفاقية ستوفر للخطوط الجوية الإثيوبية مكونات طازجة يتم الحصول عليها مباشرة من إثيوبيا، مما يقلل من الحاجة إلى الموردين الأجانب.

ولفت البيان إلى أن اتفاقية الشراكة ستستمر حتى ديسمبر/كانون الأول 2022، وستساعد في تمهيد الطريق للخطوط الجوية الإثيوبية والمنتجين المحليين ومجموعات المزارعين لمواصلة روابط التوريد والشراكات في المستقبل.

وسيساعد دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الخطوط الجوية الإثيوبية في تحديد الموردين المحليين لقائمة مواد التموين التي قد تتطلبها شركة الطيران، فضلاً عن تقديم الدعم لاتحادات المزارعين التعاونية ومجموعات الشباب والمجموعات النسائية وغيرها من الأعمال الزراعية المحلية لتمكنها من تلبية متطلبات الإنتاج.

بجانب تسهيلات القرض الحكومي الأمريكي لتوسيع نطاق الوصول إلى التمويل للشركات المحلية، واتحادات المزارعين التعاونية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *