أمريكا تعلق 44 رحلة لشركات طيران صينية


تعرف علي أمريكا تعلق 44 رحلة لشركات طيران صينية

قالت وزارة النقل الأمريكية، اليوم الجمعة إنها ستعلق 44 رحلة جوية لشركات صينية متجهة من الولايات المتحدة إلى الصين.

جاء ذلك ردا على قرار للحكومة الصينية بتعليق بعض رحلات شركات الطيران الأمريكية بسبب مخاوف كوفيد-19.

يأتي إجراء إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد أن علقت السلطات الصينية 44 رحلة جوية لشركات (يونايتد إيرلاينز) و(أمريكان إيرلاينز) و(دلتا إيرلاينز) بعد أن أثبتت الفحوص في الآونة ألأخيرة إصابة بعض الركاب بكوفيد-19.

وسيبدأ تعليق الرحلات يوم 30 يناير/ كانون الثاني برحلة شركة “شيامن إيرلاينز” المقررة من لوس أنجليس إلى مدينة شيامن الصينية.

وعلقت هيئة تنظيم الطيران في الصين، يوم الثلاثاء الماضي ثماني رحلات جوية جديدة قادمة من الولايات المتحدة تابعة لشركات طيران أمريكية.

وبذلك يصل إجمالي عدد الرحلات التي تم إلغاؤها هذا العام إلى 84 رحلة وفقا لإحصاء رويترز.

وأمرت إدارة الطيران المدني بالصين شركة (يونايتد إيرلاينز) بتعليق 4 رحلات من سان فرانسيسكو إلى شنغهاي بسبب حالات الإصابة بكوفيد-19، بينما أمرت شركة (دلتا إيرلاينز) بإلغاء رحلتين من سياتل إلى شنغهاي اعتبارا من 31 يناير/كانون الثاني.

وقالت هيئة تنظيم الطيران إنه سيتم إلغاء رحلتين تابعتين لشركة (أمريكان إيرلاينز) من دالاس إلى شنغهاي اعتبارا من 21 فبراير/شباط بسبب الإصابات بكوفيد-19.

وتواجه الصين طفرة إصابات بكوفيد-19 ضمنها عدة إصابات بالمتحور أوميكرون، فيما تكثف من محاربتها للفيروس قبيل الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في بكين الشهر المقبل.

وطلبت السلطات من ملايين الأشخاص في أنحاء الصين البقاء في المنزل في الأسابيع الأخيرة، فيما أُلغيت رحلات جوية داخلية كثيرة وأُغلقت مصانع.

وأبقت الصين عدد الإصابات بكوفيد-19 منخفضا نسبيا على أراضيها طوال الجائحة من خلال استراتيجيتها “صفر كوفيد” القائمة على طلب إجراء اختبارات واسعة وإغلاق صارم عند اكتشاف إصابات.

غير أن المتحور أوميكرون رُصد في مدينة تيانجين القريبة من بكين قبل أن يتفشى في مدينة أنيانغ.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *