أمريكا تنتقد الصين بشدة لهذا السبب.. تفاصيل


تعرف علي أمريكا تنتقد الصين بشدة لهذا السبب.. تفاصيل

انتقدت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأربعاء، قرار الصين بإلغاء عدد متزايد من الرحلات المغادرة من الولايات المتحدة.

وتلغي الصين، بصورة متزايدة الرحلات المغادرة من الولايات المتحدة، بسبب ركاب ثبت لاحقا إصابتهم بـ “كوفيد-19″، محذرة من أنها ربما تتخذ إجراء ردا على ذلك.

وقال متحدث باسم وزارة النقل الأمريكية: “إجراءات الصين لا تتفق مع التزاماتها بموجب اتفاقية النقل الجوي بين الولايات المتحدة، والصين”.

وأضاف: “إننا نتعامل مع (الحكومة الصينية) في هذا الأمر، ونحتفظ بالحق في اتخاذ الإجراءات المناسبة”، وذلك حسب وكالة رويترز.

كانت الصين قد أمرت أمس الأربعاء، بإلغاء 6 رحلات جوية أمريكية أخرى، خلال الأسابيع المقبلة بعد ارتفاع عدد الركاب الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19، لتصل إلى 70 رحلة منذ بداية العام.

فحوصات إضافية

وأعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستزيد بعشرة ملايين عدد فحوصات الكشف عن “كوفيد-19″، المخصصة للمدارس لتجنب إغلاقها فيما تهدد موجة الإصابات بعودة لا مفر منها إلى العمل عن بعد.

تراجع حاد في مبيعات التذاكر

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، أن المتحورة “أوميكرون”، من فيروس كورونا، تسببت بتراجع حاد في مبيعات تذاكر السفر في العام 2021، متّهمة الحكومات، بأنها “بالغت في رد فعلها” على تفشي المتحورة بإغلاق حدودها.

أكثر من 5.5 ملايين وفاة

وتسبّب فيروس كورونا بوفاة أكثر من 5.503 ملايين شخص في العالم منذ ظهر في الصين في ديسمبر/كانون الأول 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس، استناداً إلى مصادر رسميّة الأربعاء.

وسجّلت الولايات المتحدة أعلى عدد للوفيات جرّاء الفيروس بلغ 842.322 ألف شخص، تليها البرازيل، بنحو 620.238 ألف شخص، ونحو 484.655 ألف بالهند، و318.432 ألف شخص في روسيا.

والبيرو هي الدولة التي سجلت أعلى عدد وفيات نسبة إلى عدد السكان تليها البوسنة والمجر.

وتقدّر منظمة الصحة العالمية أن العدد الإجمالي للوفيات قد يكون أعلى بمرّتين إلى ثلاث، آخذة في الاعتبار العدد الزائد للوفيات المرتبة بالوباء.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *