تعرف علي أمريكا توصي رعاياها بعدم السفر إلى الصين بسبب كورونا

وزارة الخارجيّة الأمريكيّة قالت إنّ على الأمريكيّين الموجودين حاليًا في الصين دراسة إمكانيّة مغادرة البلاد

أوصت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة، الخميس، المواطنين الأمريكيّين بـ”عدم السفر” إلى الصين بسبب فيروس كورونا المستجدّ الذي أودى بحياة 21 شخصًا حتّى الآن.

وقالت الوزارة إنّ على الأمريكيّين “الموجودين حاليًا في الصين دراسة إمكانيّة مغادرة البلاد باستخدام الوسائل التجاريّة”.

كما طلبت الوزارة، على موقعها الإلكتروني، من جميع الموظّفين غير الأساسيّين في الإدارة الأمريكيّة تأجيل سفرهم إلى الصين بسبب فيروس كورونا المستجدّ.

وارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الصين إلى 213 شخصا، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا في الصين حالة طوارئ عالمية.

وأفادت وكالة أنباء “بلومبرج” الأمريكية أن هناك حالات إصابة بهذا المرض في عدة دول في العالم أكثر مما تم الإبلاغ عنه رسميًا خلال تفشي مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد “سارس”.

وارتفعت حالات الإصابة المؤكدة في الصين إلى 9692 حالة، حسبما ذكرت مفوضية الصحة الوطنية، الجمعة.

وكانت ولاية صباح الماليزية قد علقت، الجمعة، مؤقتا جميع رحلات الطيران العارض القادمة من الصين.

وذكرت صحيفة “ستار” أن القرار دخل فورا حيز التنفيذ على الرغم من أنه لم يتم تسجيل أي حالات مؤكدة بمرض كورونا المستجد بالولاية.

ونقلت الصحيفة عن كريستين ليو نائبة رئيس وزراء ولاية صباح أنه لن يدخل أي من المسافرين القادمين من مختلف المدن الصينية المصابة بالفيروس إلى كوتا كينابالو خلال فترة التعليق.

وأشارت وكالة أنباء “بلومبرج” الأمريكية إلى أن ماليزيا منعت في وقت سابق المسافرين مؤقتًا القادمين من منطقتي ووهان وهوبى الصينيتين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *