أمستردام تحظر البواخر السياحية لسبب عجيب!


تعرف علي أمستردام تحظر البواخر السياحية لسبب عجيب!

عدد كبير من مدن أوروبا بدأ في تطبيق قرارات حظر وضرائب للحد من ظاهرة زحام السياح في شوارعها خلال موسم الصيف الحالي.

من ضمن هذه المدن العاصمة الهولندية أمستردام التي أعلنت رسميا عن قرارها بحظر دخول البواخر السياحية العملاقة عبر قنواتها المائية القريبة من مراكز المدينة الحيوي خلال موسم الصيف الحالي للحد من تكتل أفواج السياح بها.

القرار يأتي ضمن مجموعة قرارات مشابهة سبق لأمستردام أن طبقتها للحد من أعداد السياح الزائد عن الحد في شوارعها، في فترة ما بعد الجائحة التي شهدت انفجارا سياحيا في عدد كبير من مدن أوروبا.

وتقول مجلة “تايم أوت” إن البواخر السياحية القادمة لأمستردام يتاح لها أن ترسو بالقرب من المدينة، في مواني مثل ميناء Cruise Port Amsterdam، وهو ميناء يتموقع في منطقة بعيدة نسبيا عن مناطق الجذب السياحي المعروفة في أمستردام.

وبعد أن ترسو البواخر الواصلة للميناء سيتعين على السياح القادمين على متنها السير لمسافة متوسطة، للوصول لوجهات سياحية شهيرة في أمستردام، مثل قصر Royal Palace، ومنزل “آنا فرانك”، ومنطقة الضوء الأحمر.

وسابقا طبقت مدينة أمستردام عددا من القوانين التي سعت من خلالها للحد من ظاهرة زحام السياح في شوارعها، كان منها قانون حظر دخول السياح المشاغبين من بريطانيا، والحد من التدخين في مناطق الضوء الأحمر.

أيضا تريد أمستردام للحد من عدد البواخر السياحية العملاقة التي تقوم بزيارتها لما تتسبب به من معدلات مرتفعة من الانبعاثات الكربونية، وذلك لرفع معدل الاستدامة في مركز المدينة، وانتشار ثقافة المساحات الصديقة للبيئة بها.

وتعمل أمستردام حاليا على خطة طموحة لتحقيق الاستدامة بها، والحد من انتشار المركبات المتسببة في انبعاثات كربونية ضارة لتحقيق الاستدامة في خطة زمنية تسعى للحاق بها بنهاية العقد الجاري، ومعها مجموعة من مدن أوروبا التي تسعى لتحقيق الهدف نفسه في المستقبل.

جدير بالذكر أن عددا من مدن أوروبا سبق أن أعلنت عن قرارات مشابهة للحد من زحام السياح بها، كان أحدثها بلدة سانتياغو دي كومبوستيلا في إسبانيا، التي بدأت في فرض ضريبة يومية على السياح.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTI5IA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *