تعرف علي أنكونا.. مدينة كنائس العصر الروماني الإيطالية

المتحف الأثري الوطني في ماركي، يعتبر من أهم الأماكن وأجملها التي يمكن زيارتها، ويقع داخل قصر فيريتي الذي أسس بالقرن الـ16.

أنكونا أو Ancona بالإيطالية، مدينة تقع في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، وتعد ميناء على البحر الأدرياتيكي، تقع على وبين مرتفعات رأسين بريين داخل البحر.

كانت أنكونا، المدينة الأنيقة ذات السحر الراقي، مركزاً رئيسياً للأنشطة التجارية منذ العصور القديمة، وهي اليوم ملتقى طرق تبادل تجاري من خلال ميناءها الشهير.

تعتبر أنكونا مزيجاً من رائحة البحر والمعالم السياحية الرائعة، حيث تعرف بآثارها التاريخية، فهي مدينة مليئة بالكنائس والمتاحف الأثرية التي ترجع لعهد الحضارة الرومانية، بحسب موقع “turismo.marche” الإيطالي، كما تتميز أيضاً بامتلاكها العديد من الشواطئ البحرية ذات الرمال الذهبية الخلابة.

وتتميز مدينة أنكونا بأنها مليئة بالممرات التي يوجد بها المحلات التجارية لشراء أجمل الهدايا التذكارية، وتحتوي أيضاً على معارض للفنون التي يوجد بها بعض الأعمال الفنية الخاصة بأشهر الرسامين الإيطاليين.

ومن أشهر المعالم السياحية في أنكونا، كاتدرائية سان شيرياكو، وهي كاتدرائية على الطراز الرومانسيك- القوطي مع العناصر البيزنطية، التي بنيت على أساس معبد مائل من القرن الـ4 قبل الميلاد.

تعد ساحة الجمهورية Piazza della Repubblica من أبرز الأماكن السياحية في “أنكونا”، حيث يوجد عند الجهة الغربية لها الميناء، وهو عبارة عن حوض مائي ضخم استخدم في التجارة منذ عصر الرومان.

ومن بين عوامل الجذب السياحي في المدينة، كنيسة سانتا ماريا ديلا بياتسا la Chiesa di Santa Maria della Piazza، فهي تحفة من الفن الروماني، تتميز بواجهتها من الأقواس والشخصيات الرمزية المنحوتة حول البوابة.

وقوس تراجان، الذي أقيم بين عامي 115-116 تكريماً للإمبراطور تراجان وشكره على العمل الذي قام به على حسابه الخاص لتوسيع وتعزيز ميناء أنكونا، فهو عمل أنيق يحمل توقيع أحد أهم المهندسين المعماريين في ذلك الوقت، أبوللو دورو داماسكو.

ومن أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها، فونتانا ديل كالامو، أو نافورة الـ13 شمعة، التي بنيت في عصر النهضة في أنكونا.

أما المتحف الأثري الوطني في ماركي، فيعتبر من أهم الأماكن وأجملها التي يمكن زيارتها، ويقع داخل قصر فيريتي الذي أسس بالقرن الـ16.

وتتميز أنكونا بأشهى أطباق الأسماك الشعبية والتقليدية، مثل stoccafisso all’anconetana، أو طبق سمك القد، والبروديتو أو il brodetto، وهو عبارة عن شوربة سمك، ولكن مميزة للغاية يُعدها سكان أنكونا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *