أنواع السياحة الرياضية و أفضل الوجهات حول العالم


تعرف علي أنواع السياحة الرياضية و أفضل الوجهات حول العالم

السياحة الرياضة أصبحت من أهم عوامل الجذب السياحي للعديد من الدول، حيث لم تُعد السياحة تقتصر على الأماكن التاريخية فقط.

وغالبًا ما يُطلق على السياحة الرياضية،سياحة المُغامرات، وعادةً ما يكون لها مفاهيم مُختلفة أخرى.

ونما هذا النوع من السياحة بفضل الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس العالم لكرة القدم والأولمبياد.

في التقرير التالي نتعرف على أنواع السياحة الرياضية وأهميتها وأفضل أماكنها في العالم.

ما المقصود بالسياحة الرياضية؟

ما المقصود بالسياحة الرياضية؟

السياحة الرياضية هي واحدة من أهم أنواع السياحة في العالم، ووسيلة ترويج للجذب السياحي مع الأخذ في الإعتبار أنها صناعة تُحقق تنمية إقتصادية كبيرة في المناطق التي تستضيفها.

أهمية السياحة الرياضية

على المُستوى الاقتصادي، تُمثل أهمية السياحة الرياضية في إنتاج الأدوات الرياضية، السلع، الخدمات السياحية، خدمات النقل، تجهيزات الترفيه، الفنادق والمطاعم.

على المُستوى الإجتماعي، تكمن أهمية السياحة الرياضية في تبادل القيم، العلاقات الإجتماعية، استرجاع قوة العمل، واستهلاك المكان والزمان.

على مُستوى السياسة، توطيد العلاقات بين الدول لوضع سياسة سياحية مُعينة، مع الجدير بالذكر أن الوضع السياسي له علاقة وطيدة بالسياحة، لأنه يُساهم في تأخرها أوتطورها.

أشهر أنواع السياحية الرياضية

السياحة الرياضية واحدة من أنواع الرياضات المهمة التي تجذب السائحين في العالم، لذلك نتعرف على أشهر أنواع السياحة الرياضية كما يلي:

رياضة المشي والجري مسافات طويلة

رياضة المشي والجري لمسافات طويلة

تُعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة والجري خيارًا مثيرًا للإهتمام، وتتطلب هذه الرياضة أماكن واسعة للإستمتاع بها، مثل الطرق الريفية أو الصحراوية أو على الشواطئ غير المُزدحمة.

تسلق الجبال

تسلق الجبال

من أهم أنواع الرياضة السياحية، فهي مُغامرة في حد ذاتها، تصلح هذه الرياضة للأشخاص الذين لديهم قدرة بدنية مُعينة يُمكنهم بها مواجهة التحديات، ومن أهم المناطق التي تحظى بهذه الرياضة هي”بيكوس دي يوروبا” أو”لاس ميدولاس”، كما أن هناك العديد أيضًا من الأماكن تصلح فيها ممارسة هذه الرياضة السياحية الجميلة.

الرياضات الشتوية

الرياضات الشتوية

الرياضات الشتوية لها حدود منطقية للوقت، لأنها ضرورية لتساقط الثلوج، ولا يزال التزلج هو ملك هذا النوع من الرياضة، والأماكن المُخصصة لهذه الرياضة تكون في المدن التي يتساقط فيها الجليد معظم أيام السنة وتكون في أماكن مُخصصة للتزلج، مثل أوروبا لديها جبال الألب، وجبال البرانس.

الرياضات المائية

الرياضات المائية

ترتبط الرياضات المائية أيضًا بطقس مُعين، حيث توجد رياضات مثل ركوب الأمواج تتطلب الأجواء الشتوية.

والرياضات الأخرى مثل الإبحار بالمراكب الشراعية تتطلب أجواء صيفية، كما يُمكن ممارسة السباحة على مدار العام.

ركوب الدراجات

ركوب الدراجات

ركوب الدراجات واحد من أهم أنواع السياحة الرياضية في العالم، حيث تجذب هذه الرياضة العديد من الأشخاص المُهتمين بركوب الدراجات، وتمارس ركوب الدراجات في جميع الدول التي لديها مساحات كبيرة من ممرات الدراجات.

الحضور في الأحداث الرياضية

الحضور في الأحداث الرياضية

يُعد حضور الأحداث الرياضية أمرًا مربحًا للغاية للدولة التي تقيم فيها هذه المُناسبة مثل مباراة برشلونة أو ريال مدريد لكرة القدم يُمكن أن تحشد أكثر من 100ألف شخص في نفس اليوم، أو مبارايات كأس العالم لكرة القدم أو كأس أبطال الأمم الأفريقية أو الآسيوية.

أفضل أماكن السياحة الرياضية في العالم

أفضل أماكن السياحة الرياضية في العالم

  • السياحة الرياضية في مصر من أهم أنواع السياحة التي تُساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة السياحية، توفر مصر بُطولات كثير من أنواع السياحة الرياضية منها بطولة مصر الدولية للتنس، مسابقة صيد الأسماك، مهرجانات الخيول العربية بالشرقية، سباق النيل الدولي، بطولة البريدج الدولية بالقاهرة وغيرها الكثير.
  • تحظى السياحة الرياضة في السعودية على قدر كبير من الإهتمام من قبل الحكومة، فهي توفر أماكن تتيح ممارسة الرياضات المُختلفة فيها، ومن أهم أنواع السياحة الرياضية في السعودية التزلج على جبال الرمال، تسلق الجبال، كرة القدم الشاطئية، ورياضة المشي، التجديف، الطيران الشراعي.
  • السياحة الرياضية في الإمارات العربية المتحدة تقوم بجذب العديد من السياح من مُختلف العالم، حيث أنها حققت إنجازات كبيرة في مجال السياحة الرياضية، ومن أنواع السياحة الرياضية في الإمارات الصعود على الرمال بالألواح، التنس، الجولف، مسابقات الخيول العربية وغيرها الكثير.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *