أهم الأنشطة السياحية في دهب.. 8 مغامرات في قلب سيناء


تعرف علي أهم الأنشطة السياحية في دهب.. 8 مغامرات في قلب سيناء

دهب من أروع الوجهات بين مدن البحر الأحمر بمصر التي تستحق الزيارة نظرًا لوجود العديد من الأنشطة السياحية فيها وجوها الرائع المميز.

دهب الواقعة في جمهورية مصر العربية واحدة من أفضل الوجهات السياحية حيث تحتوي على العديد من المحطات التي نتوقف عندها احترامًا لجمالها من الشواطئ ذات الشعاب المرجانية الفريدة إلى رحلات السفاري التي تتميز بتنوعها وترحيب أهلها، بالإضافة إلى الممشى السياحي الشهير الذي ينبض بالحياة، وفي رحلة سريعة نُطلعك على أهم الأنشطة السياحية في دهب التي يُمكنك القيام بها.

أهم الأنشطة السياحية في دهب

1. الغوص في الثقب الأزرق

الغوص في الثقب الأزرق من أهم الأنشطة السياحية في دهب

يقع الثقب الأزرق في شمال دهب على ساحل البحر الأحمر ويعتقد أنه أحد أكثر مراكز الغوص فتكًا في العالم، تبلغ عمق الحفرة حوالي 100 متر.

الثقب مشهور بالغوص لتجربة ورؤية جمال تحت الماء والذي يشمل العديد من الحياة البحرية مثل كلوونفيش وغولدي البحر، الشعاب المرجانية، وغيرها الكثير.

2. ركوب الأمواج بالطائرة الورقية

ركوب الأمواج بالطائرة الورقية من أهم الأنشطة السياحية في دهب

تشتهر مدينة دهب بكونها مدينة عاصفة، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يُمكنك الذهاب إليها لرياضة ركوب الأمواج الشراعية في مصر، وأفضل مكان للذهاب هو محمية رأس أبو جالوم الطبيعية أو بلو لاجون، هما من الأماكن الطبيعية المثالية لركوب الأمواج بالطائرة الورقية

3. التخييم

التخييم من أهم الأنشطة السياحية في دهب

التخييم في دهب مختلف تمامًا عما اعتدنا عليه حيث يُمكنك التخييم في الصحراء وفي الشواطئ بخلفية جبلية وإطلالة على البحر في الصف الأمامي، ومن أشهر مواقع التخييم في دهب بلو لاجون، رأس أبو جالوم.

4. جولة في وادي الشيطان

جولة في وادي الشيطان من أهم الأنشطة السياحية في دهب

يُعد وادي الشيطان من أكثر المعالم الفريدة في دهب، ويُمكنك في هذا الوادي ركوب عربات الشاطئ والتمتع بها، فضلًا عن التنزه لمشاهدة أكثر المناظر البانورامية المُذهلة للبحر من خلاله مع جولة سفاري مُمتعة.

5. التنزه في جبل سيناء عند الشروق

التنزه في جبل سيناء عند الشروق من أهم الأنشطة السياحية في دهب

عند وصولك إلى دهب لأول مرة استفسر عن الذهاب إلى جبل سيناء فعند وصولك سيتيح لك الفرصة الصعود إلى أعلى جبل سيناء ليلاً لمشاهدة شروق الشمس من الأعلى.

6. ركوب الدراجات الرباعية في الجبال

ركوب الدراجات الرباعية في الجبال من أهم الأنشطة السياحية في دهب

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بإثارة القيادة عبر جبال دهب والhستمتاع بالمناظر الخلابة للمناطق الصحراوية فهذا أحد أهم الأنشطة السياحية في دهب التي يُمكنك القيام بها، وواحدًا من الأنشطة التي لا يُمكنك أن تفوتها في دهب.

7. ركوب الدراجات على الشاطئ

ركوب الدراجات على الشاطئ من أهم الأنشطة السياحية في دهب

يُعد الجلوس على دراجة والاستمتاع بمغامرة في الهواء الطلق على الشاطئ أحد أهم الأنشطة السياحية في دهب الرئيسية مع وجود العديد من طرق الدراجات المرصوفة على طول البحر.

يُعد ركوب الدراجات أسهل وسيلة مواصلات شائعة داخل مدينة دهب، وطريقة أخرى مُمتعة لممارسة الرياضة أثناء الإجازة.

8. الاسترخاء على الشاطئ

الاسترخاء على الشاطئ من أهم الأنشطة السياحية في دهب

لا يُمكن أن تكون في دهب بدون قضاء يومين أو ثلاث أيام على الشاطئ، حيث تتمتع شواطئ دهب بالمياه الفيروزية المثالية للسباحة والرمال البيضاء الناعمة المثالية للاسترخاء وهي من الأنشطة السياحية في دهب التي يأتي إليها العديد من السياح والسكان المحليين للاستمتاع بها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *