أهم المدن السياحية في رومانيا.. 5 مدن مثيرة للدهشة


تعرف علي أهم المدن السياحية في رومانيا.. 5 مدن مثيرة للدهشة

ستساعدك قائمة أهم المدن السياحية في رومانيا على تنظيم رحلة إلى واحدة من أكثر البلدان إثارة للدهشة في كل أنحاء أوروبا.

تتميز رومانيا بفن الطهي الغني والجمال الطبيعي لدرجة أنها تجعل من يزورها يقع في حب خوذات العصور الوسطى والأساطير المخفية والقلاع الجميلة التي ستجعلك ترغب في معرفة كل شئ عن تاريخ هذا البلد.

رومانيا هي عضو في الإتحاد الأوروبي تقع في جنوب شرق أوروبا يبلغ عدد سكانها حوالي 20 مليون نسمة وعاصمتها هي بوخارست وهي أكبر وأهم المدن بها، وفي التقرير التالي نُطعلك على أهم المدن السياحية في رومانيا.

أهم المدن السياحية في رومانيا

1. بوخارست

بوخارست أحد أهم المدن السياحية في رومانيا

تجذب بوخارست الكثير من السياح لأنها العاصمة الرومانية التي تحتوي على كل شئ فهي مدينة غارقة في التاريخ وأماكن الزيارة المُتعددة، لذا فهي مدينة نابضة بالحياة.

ومن بين أماكن الجذب السياحي في بوخارست هو أكبر مبنى مدني في العالم قصر البرلمان المبنى المهيب الذي تبلغ مساحته أكثر من 350000 متر مربع فهو من أهم المعالم السياحية في رومانيا التي لا يُمكن أن تفوتك عند زيارة المدينة.

2. سيجيسوارا

سيجيسوارا أحد أهم المدن السياحية في رومانيا

هي مدينة صغيرة ذات شوارع ضيقة ومُلونة ويُعد مركزها التاريخي أحد مواقع التراث التابعة لليونسكو، وتُعد مناظر الأسطح المدببة مُتعددة الألوان بين المساحات الخضراء من برج الساعة من بين أجمل المناظر التي ستراها في المنطقة.

إنها واحدة من أهم المدن السياحية في رومانيا المحصنة والتي لا تزال مأهولة بالسكان، كما أن في هذه المدينة ولد فلاد تيبس الشخصية التي ألهمت الكونت دراكولا وعاش خلال السنوات القليلة الأولى فيها.

3. براسوف

 براسوف أحد أهم المدن السياحية في رومانيا

هي مدينة جميلة ذات مبانِ مُلونة مُحاطة بخضرة وفيرة تُعيش فيها الدببة البنية فإذا كنت محظوظًا يُمكنك رؤية واحدة في الليل بالقرب من المدينة.

تحتوي المدينة على العديد من الزوايا الجميلة مثل حروف هوليوود والمطاعم والمحلات التجارية العديدة وشارع سفوري الذي يُعد واحدًا من أضيق الشوارع في أوروبا وشارع سترادا ريبوبليكي وهو الشارع التجاري في براسوف.

4. كلوج نابوكا

كلوج نابوكا أحد أهم المدن السياحية في رومانيا

كلوج نابوكا هي واحدة من أهم المدن السياحية في رومانيا الموجودة في ترانسيلفانيا وتشتهر بكونها مدينة الثقافة والصناعة ولديها الكثير من التاريخ الذي مر به البلد.

مليئة بالمباني والساحات والكنائس الاستعمارية وتبرز لكونها المركز الثقافي للبلاد بمسارحها المُتعددة ومكتباتها ومعارضها الفنية ومهرجاناتها، ومن بين الأماكن التي يجب زيارتها كنيسة سان ميغيل ونصب ماتيا كورفني وساحة أفرام وغيرها.

5. سيبيو

 سيبيو أحد أهم المدن السياحية في رومانيا

مع وجود مركز تاريخي يطمح إلى أن يصبح موقعًا للتراث العالمي تمكنت سيبيو السياحية بشكل متزايد من إنشاء مكانة لنفسها بين أهم المدن السياحية في رومانيا حيث تشتهر بكونها مدينة رائدة حيث تم تأسيس المدرسة الأولى والمستشفى الأول والمتحف الأول وأول صيدلية في جميع أنحاء رومانيا بها.

وكونها مدينة أسسها السكسونيون فإن إرثها ملحوظ جدًا في الهندسة المعمارية وعند المشي في شوارعها يجب أن تضيع وسط زنزانات البلدة القديمة المرصوفة بالحصى حيث يُمكنك رؤية الممرات والسلالم والمنازل الخلابة.

ومن بين الأماكن السياحية في هذه المدينة التي يجب عليك زيارتها “Plaza Grande” وبرج “Town Hall” وقصر ” Bukenthal ” وغيرها العديد من المعالم السياحية في رومانيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *