تعرف علي أهم المزارات السياحية في وادي الملوك بالأقصر.. جنوب مصر الساحر

لعشاق التاريخ المصري القديم، من الأماكن التي يجب أن تحرص على زيارتها خلال زيارتك لمدينة الأقصر، زيارة وادي الملوك.

هذا الوادي الذي يضم مجموعة من أهم الآثار الفرعونية على الإطلاق، ومقابر العديد من ملوك مصر الكبار، بما في ذلك رمسيس السادس وستي الأول وفي هذا المكان وجدت مقبرة توت عنخ آمون.

مقبرة رمسيس الأول

ويكشف موقع “ّذا ترافيل” عن أهم المزارات التي عليك التردد عليها عند زيارتك لمنطقة وادي الملوك في الأقصر، وتشمل مقبرة رمسيس الأول.

واكتشفت المقبرة عام ١٨١٧ على يد جيوفاني بلزوني، ويبلغ طول المقبرة ٢٩ مترا، وهي عبارة عن ممر قصير ينتهي بحجرة دفن تحتوي على تابوت من الجرانيت، ومن أهم المناظر بها توجد على الجدار الأيسر من حجرة الدفن حيث يظهر منظر كتاب البوابات.

مقبرة رمسيس الثالث

من أهم المزارات في منطقة وادي الملوك، تأتي مقبرة رمسيس الثالث، التي تعرف بين خبراء الآثار برقم المقبرة 11.

وتعرف عالميا باسم KV11، وهي المقبرة الملكية الخاصة بفرعون مصر رمسيس الثالث ثاني ملوك الأسرة العشرين، والمقبرة تقع في الوادي الشرقي بوادي الملوك.

مقبرة رمسيس السادس

من بعدها ضمت القائمة مقبرة رمسيس السادس، من أهم المزارات في منطقة وادي الملوك بالأقصر.

هذه المقبرة رقمت برقم المقبرة 9، وتعرف عالميا باسم KV9، وتقع في وادي الملوك بمصر، وشيدها الفرعون رمسيس الخامس لتكون المثوى الأخير له، إلا أنه أعيد استخدامها من قبل عمه رمسيس السادس والذي دفن فيها في فترة لاحقة.

مقبرة ستي الأول

من أهم المقابر والمزارات في منطقة وادي الملوك، تأتي مقبرة ستي الأول، تعرف عالميا باسم KV17 وتشتهر بعدة أسماء أخرى منها مقبرة بلزوني ومقبرة أبيس وتقع في الوادي الشرقي بوادي الملوك.

وتمثل المثوى الأخير لفرعون مصر سيتي الأول ثاني ملوك الأسرة التاسعة عشرة، وكانت واحدة من أجمل المقابر نقشا وتزيينا للجدران.

مقبرة توت عنخ آمون

المزار الأهم في منطقة وادي الملوك، مقبرة توت عنخ آمون، وهي مقبرة 62، حسب الترميز العلمي وتعرف عالميا باسم KV 6.

وهي المقبرة الخاصة بالفرعون توت عنخ أمون وتقع بوادي الملوك بمصر، على ضفة نهر النيل الغربية المقابلة لمدينة الأقصر حاليا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *