تعرف علي أهم المعالم السياحية في الأردن.. 6 مقاصد في زيارة عبر التاريخ

تاريخ الأردن أكثر بكثير من تاريخ البتراء حيث يُمكن للزوار الذين يرغبون في التعمق أكثر في التاريخ زيارة أهم المعالم السياحية في الأردن.

تقع المملكة الأردنية على الجانب الشرقي من نهر الأردن وهي من أغنى الأماكن التاريخية والثقافية في الشرق الأوسط، حيث ستشهد الثراء التاريخي للبلاد معًا في قائمة أهم المعالم السياحية في الأردن والتي من بينها البتراء وجرش والعديد من المعالم التي نتحدث عنها اليوم إبقى معنا.

أهم المعالم السياحية في الأردن

1. جرش

جرش أحد أهم المعالم السياحية في الأردن

هذه واحدة من أفضل الآثار الرومانية القديمة المحفوظة في العالم، كانت تُعرف المدينة سابقًا باسم “جراسا” ظلت المدينة قائمة مُنذُ العصر الحجري الحديث حتى وقتنًا هذا.

يتمتع السياح بفرصة مشاهدة معبد أرتميس والأعمدة العريضة والمسرح الذي يتسع لـ 3000 مقعد وغير ذلك الكثير عندما يزورون هذا المكان.

2. مدينة البتراء القديمة

مدينة البتراء القديمة أحد أهم المعالم السياحية في الأردن

تقع مدينة البتراء القديمة في جنوب الأردن وهي واحدة من أكثر المدن القديمة شهرة في البلاد وأكثرها زيارة، تضم مدينة البتراء القديمة أروع المباني في العالم.

تم بناء هذه المدينة التاريخية المهمة والمعروفة أيضًا باسم “مدينة الوردة الحمراء” عام 312 قبل الميلاد.

3. أم قيس

أم قيس أحد أهم المعالم السياحية في الأردن

أم قيس الواقعة في المنطقة الشمالية من الأردن هي موطن لأنقاض جدارا القديمة، لا يزال من الممكن العثور على أطلال مُختلفة مثل المسرح والكنائس والطرق والحمامات في أم قيس.

ومن التفاصيل التي تجعل هذه المنطقة التاريخية مثيرة للاهتمام هو استخدام البازلت الأسود في تشييد معظم المباني، كما يُمكنك مشاهدة العناصر البيزنطية المبنية على الآثار الرومانية في المنطقة.

4. أبيلا

أبيلا أحد أهم المعالم السياحية في الأردن

أبيلا التي تشكل جزءًا من ديكابولس هي واحدة من الأماكن التاريخية التي تستحق المشاهدة في الأردن، يُمكن للزوار رؤية بقايا العديد من الهياكل التي من المتوقع العثور عليها في المدينة.

كانت أبيلا موطنًا للحفريات الأثرية مُنذُ ما يقرب من 40 عامًا وتعتبر واحدة من أكثر المواقع القديمة إثارة في المنطقة.

5. المسرح الروماني بعمان

المسرح الروماني بعمان أحد أهم المعالم السياحية في الأردن

يُعد المسرح الروماني أحد أهم المعالم السياحية في الأردن والذي يُقدر أنه بُني في القرن الثاني قبل الميلاد، وهو أحد الآثار التاريخية المهمة في عمان والأردن.

يتكون المسرح من هياكل ضخم بسعة 7000 شخص حيث يرحب بك المنظر الرائع لعمان عندما تصعد الدرج وهو بالتأكيد أحد المعالم البارزة التي يجب زيارتها عندما تُقرر السياحة في الأردن.

6. معبد هرقل

معبد هرقل أحد أهم المعالم السياحية في الأردن

معبد هرقل في عمان هو أيضًا من بين الأماكن السياحية الهامة التي يجب زيارتها بشكل متكرر من قبل أولئك الذين يأتون إلى عمان، يقع هذا المعبد على ارتفاع 880 مترًا فوق مُستوى سطح البحر، وهو أحد الأماكن التي تستحق المشاهدة بمنظره البانورامي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *