تعرف علي أهم مدن بلجيكا السياحية.. 6 وجهات في رحلة استثنائية

لا تكتمل الرحلة إلى بلجيكا دون زيارة أهم مدنها السياحية حيث ستجد العروض الترفيهية والمناظر الجميلة.. إليك أهم مدن بلجيكا السياحية

بلجيكا بلد جميلة لدرجة أنك سوف تقع في حبها من النظرة الأولى وذلك نظرًا لأحيائها التاريخية ذات الهندسة المعمارية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى والتي تركز على شبكة رائعة من الشوارع الضيقة وفي بعض الحالات القنوات والأركان المليئة بالسحر، وفي التقرير التالي نُطلعك على أهم مدن بلجيكا السياحية.

أهم مدن بلجيكا السياحية الأكثر زيارة

1. بروج “فينيسيا الشمال”

 بروج quot;فينيسيا الشمالquot; أحد أهم مدن بلجيكا السياحية

تعد مدينة بروج مثالاً استثنائيًا تم الحفاظ عليه جيدًا من العصور الوسطى، حيث تتقاطع شوارعها مع القنوات التي أُعطت المدينة لقب “فينيسيا الشمال” ولها زوايا نموذجية لقصة الأميرات والأمراء .

وهي أجمل مدينة في أوروبا ومركزها التاريخي المليء بالمباني ذات القيمة المعمارية الكبيرة قد تم إعلانه كموقع تراث عالمي .

أصبحت بروج ذات شعبية كبيرة لدرجة أنها أصبحت نوعًا من مدينة الملاهي للسياح، فهي واحدة من أكثر مدن العصور الوسطى سحرًا في أوروبا .

لا يُمكنك زيارة مدينة بروج دون الاستمتاع بالمشي على طول قنواتها أو اكتشاف “Begijnhof” أو الاقتراب من منتزه “Minnewaterpillar” مما يجعلك مشبعًا برومانسيتها.

2. مدينة غينت

مدينة غينت أحد أهم مدن بلجيكا السياحية

هي مدينة بلجيكية أخرى تتميز بجمالها النموذجي الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى وهي مدينة مليئة بالحياة.

تتمتع غنت بموقع متميز للغاية بين العاصمة بروكسل ومدينة بروج، وتتميز بتركيز معظم الأماكن ذات الأهمية في مركزها التاريخي والذي يدعو إلى التنزه في الشوارع والقنوات.

لا يُمكنك أن تفوت زيارة ميدانها الرئيسي أو “Korenmarkt” أو الأماكن الرمزية مثل جسر “San Miguel” حيث يُمكنك مشاهدة منظر ممتاز لأبراج “Ghent” الثلاثة الأكثر شهرة الموجودة في كنيسة “San Nicolás”.

3. بروكسل

 بروكسل أحد أهم مدن بلجيكا السياحية

بروكسل هي عاصمتها وأكبر مدنها وأهمها وهي أيضًا مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي، إنها مدينة عالمية وثقافية، بها مباني من العصور الوسطى ومباني على طراز فن الآرت نوفو.

العاصمة البلجيكية هي موطن للعديد من الأماكن ذات الأهمية، يُعد “Grand Place” المذهل أحد أكبر رموزها وهو مدرج كموقع للتراث العالمي لليونسكو بمبانيه الفريدة من نوعها على الطراز القوطي والباروكي.

من بين أكثر رموزها المعترف بها دوليًا التمثال الصغير الغريب لـ “Manneken Pis” ، ومبنى قاعة المدينة المثير للإعجاب من القرن الثالث عشر، وكاتدرائية “San Miguel” و “Santa Gúdula”

تتميز بروكسل أيضًا بفن الطهي بالإضافة إلى أطباقه النموذجية مثل بلح البحر مع البطاطا المقلية أو الحلويات أو الشوكولاتة.

4. أنتويرب

 أنتويرب أحد أهم مدن بلجيكا السياحية

هي عاصمة الماس في العالم، المدينة التي ولد فيها روبنز هي ثاني أكبر مدينة في بلجيكا واحدة من أهم مدن بلجيكا السياحية، وذلك لما لها من أهمية إقتصادية كانت تتمتع بها منذ القرن الخامس عشر.

من بين الزيارات الأساسية نسلط الضوء على الساحة الرئيسية المثلثية “Grote Mark” التي تقع في قلب المدينة القديمة المُحاطة بمباني عصر النهضة وكاتدرائية السيدة العذراء وأكبر مبنى ديني في جميع أنحاء البلاد والقلعة أو متحف روبنز هاوس.

5. لوفين

 لوفين أحد أهم مدن بلجيكا السياحية

هي إحدى المدن الجامعية الأكثر حيوية في بلجيكا وتقع على بُعد نصف ساعة فقط بالقطار من بروكسل، هي واحدة من أهم المدن الجامعية في فلاندرز والتي يُمكن رؤيتها في تكوين سكانها الذين يغلب عليهم الشباب.

يضم المركز العصبي للمدينة مبانٍ شهيرة مثل كنيسة سان بيدرو أو قاعة المدينة القوطية بواجهته الرائعة المليئة بالشخصيات المهمة.

6. دينانت

دينانت أحد أهم مدن بلجيكا السياحية

دينانت هي واحدة من أجمل مدن بلجيكا السياحية وتقع في والونيا ويطلق عليها “ابنة الميز” هذه المدينة التي يقل عدد سكانها عن 20000 نسمة يغمرها النهر ومغطاة بالصخور مما يضفي عليها جاذبية خاصة.

وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أن تاريخها حافل بالأحداث نظرًا لموقعها الاستراتيجي، والجوهرتان العمرانيتان هما قلعتها الواقعة على ضفاف النهر وكنيستها الجماعية في نوتر دام..

يُمكنك الصعود إلى القلعة التي أُقيمت عام 1048 على منحدر بواسطة التلفريك أو تسلق أكثر من 400 درجة، ومن المعالم السياحية الأخرى في المنطقة ما يسمى كهف ميرفيليوس وهو أحد أجمل الكهوف في بلجيكا، يضم العديد من الهوابط والشلالات الجوفية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *