أوروبا تتحرك لمواجهة “أوميكرون”.. القارة العجوز تعلق السفر مع 7 دول أفريقية


تعرف علي أوروبا تتحرك لمواجهة “أوميكرون”.. القارة العجوز تعلق السفر مع 7 دول أفريقية

أوصى مسؤولون في الاتحاد الاوروبي اجتمعوا في شكل عاجل الجمعة لبحث خطر المتحورة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت للمرة الأولى في جنوب أفريقيا، الدول الـ27 في الاتحاد بتعليق الرحلات الاتية من هذه المنطقة.

وكتب المتحدث باسم المفوضية الأوروبية اريك مامر على تويتر “توافقت الدول الأعضاء على الإسراع في فرض قيود على كل الرحلات إلى الاتحاد الأوروبي الآتية من 7 دول في منطقة أفريقيا الجنوبية: بوتسوانا واسواتيني وليسوتو وموزمبيق وناميبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي”، على أن تشمل هذه القيود تعليق الرحلات الجوية.وفقا لـ”فرانس برس”.

ويتوقع أن تكون السلالة الجديدة المكتشفة في جنوب أفريقيا أكثر انتشارا من سلالة “دلتا”.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية على متحور فيروس كورونا الجديد اسم “أوميكرون”

تثير المعلومات القليلة عن متحور كورونا الجديد هلعا واسعا عبر العالم، حيث يبدو أكثر شراسة حتى بالمقارنة مع متحور دلتا الخطير.

تم رصد ظهور المتحور الجديد لأول مرة في جنوب أفريقيا، وتشير الدلائل الأولية من مختبرات التشخيص إلى أن المتحور ظهر في مقاطعة جوتنج بجنوب أفريقيا وقد يكون موجودا بالفعل في المقاطعات الـ8 الأخرى في البلاد. وأعلنت جنوب أفريقيا عن 22 إصابة بهذا المتحور الجديد تعود بمعظمها إلى شباب.

كما تم تسجيل إصابات في هونج كونج وبوتسوانا وإسرائيل. وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الجمعة، أنها سجلت إصابة بالمتحورة الجديدة إضافة إلى الاشتباه بـحالتين أخريين”، والأشخاص الثلاثة ملقحون ضد كوفيد-19، لكن لم تحدد الوزارة عدد الجرعات التي تلقوها.

أكدت بلجيكا، الجمعة، رصد إصابة بالمتحورة الجديدة لكورونا هي الأولى التي يعلن عنها في أوروبا، لدى شخص غير ملقح عائد من الخارج.

وقال وزير الصحة البلجيكي، فرانك فاندنبروك، في مؤتمر صحفي: “لدينا إصابة مؤكدة بهذه المتحورة” التي سميت “بي 1.1.529” ورصدت للمرة الأولى في جنوب أفريقيا.

وأضاف أن فحوص المصاب جاءت إيجابية في 22 نوفمبر/تشرين الثاني وأن المريض لم يصب بكوفيد من قبل، بدون تقديم مزيد من التفاصيل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *