أوروبا تحرم البريطانيين من “المجانية”.. رسوم للعبور أو الدخول


تعرف علي أوروبا تحرم البريطانيين من “المجانية”.. رسوم للعبور أو الدخول

بداية من عام 2024 المقبل، سيكون على سكان بريطانيا المسافرين للاتحاد الأوروبي، دفع رسوم سفر لزيارة دول الاتحاد أول العبور من خلالها.

وذلك بحسب ما ذكرته مجلة “تايم أوت”، المختصة بأخبار السياحة والسفر، والتي ذكرت أنه بداية من العام القادم، المسافرين من عمر 18 عاما وحتى 70 عاما من بريطانيا إلى أي من دول الاتحاد الأوروبي، سيكون عليهم دفع رسوم تقدر بـ 7 يورو، بما يعادل 7.50 دولار، مقابل زيارة الترانزيت لدول الاتحاد.

هذه الرسوم تأتي ضمن تبعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مما يعني أن المواطنين في بريطانيا قد حرموا رسميا من حرية السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي مجانا.

أيضا، كشفت “تايم أوت”، عن أن نوع محدد من بطاقات الائتمان، سيتم تفعيله لإجراء المدفوعات خلال زيارة دول الاتحاد الأوروبي بداية من عام 2024 المقبل.

وهو ما سيعرف باسم نظام معلومات وتصاريح السفر الأوروبي، ويختصر باسم ETIAS، وسيكون على المسافرين من بريطانيا حبر بطاقة ETIAS الائتمانية خلال سفرياتهم لدول الاتحاد الأوروبي بداية من العام القادم.

هذا النوع من بطاقات الائتمان الجديدة، سيكون مخصص للرحلات التي تستغرق أكثر من 90 يوما، وسيتم الزام المسافرين باستخراجه قبل السفر بمدة لا تقل عن 96 ساعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *