تعرف علي “أوستوني” البيضاء.. إحدى مدن الخيال على شواطئ إيطاليا

تشتهر أوستونيا بأنها مركز سياحي صيفي، لخصائص شواطئها وخلجانها الخلابة وبحرها الكريستالي، فهي منتجع ساحلي، معطر وملون.

أوستوني، أو كما يلقبونها بـ”المدينة البيضاء” الواقعة في مقاطعة برينديزي في إقليم بوليا الإيطالي، جنوب البلاد، على بعد 8 كم من ساحل البحر الأدرياتيكي، التي يرجع أصلها للعصر الحجري القديم، المدينة الساحرة الشهيرة بمبانيها ذات اللون الأبيض، التي تشعرك وكأنك في إحدى مدن القصص الخيالية.

أوستوني المدينة التي يهيمن عليها الأبيض، اللون الذي جاء من الجير المستخدم منذ العصور الوسطى لأنه كان من السهل العثور عليه، لخصائصه التي كانت قادرة على إلقاء الضوء على الشوارع الضيقة في مركزها التاريخي، بحسب موقع “zingarate” الإيطالي.

تمتلك أوستوني كثيرا من عوامل الجذب الرائعة مثل المباني التاريخية القديمة، بداية من كاتدرائية أوستوني Cattedrale di Ostuni المخصصة القديسة ماريا أسونتا الواقعة في الجزء الأعلى من المدينة والمبنية في القرن الخامس عشر بأمر من فرديناند أوف أراغون والفونسو الثاني (ملوك مملكة نابولي)، المبنى الذي يتميز بخصائص فريدة، حيث الجزء الخارجي المبني على الطراز القوطي، وهو يتميز بنوافذ وردية رائعة، تعد من بين أكبر المباني في العالم.

ساحة الحرية piazza liberta مكان آخر مهم في مركز أوستوني التاريخي لا يمكن تفويت الاستمتاع بزيارته، فهو أحد المراكز الثقافية الرئيسية في المدينة في المساء تنبض المدينة بالحياة والحيوية، الوجهة التي تقع بها قصر المدينة Palazzo di Città، وهو دير فرنسيسكان سابق، كنيسة سان فرانشيسكو la chiesa di San Francesco ومسلة سانت أورونزو الشهيرة Obelisco di Sant’Oronzo التي يبلغ ارتفاعها 21 متراً تقريباً ويعود تاريخها إلى حوالي عام 1771.

مبنى آخر رائع وهام يمكن زيارته في المدينة البيضاء، وهو كنيسة القديس فرانشيسكو Chiesa di San Francesco التي بنيت عام 1304 على الطراز القوطي، واحدة من أهم الكنائس في أوستوني.
خضع كل من هذا المبنى والدير المجاور له لتغييرات عميقة في القرن السادس عشر والنصف الثاني من القرن الثامن عشر الميلاديين، واليوم لم تعد الواجهة الأصلية للكنيسة مرئية منذ عام 1883، حيث أصبحت متجانسة مع واجهة الدير السابق، وفي الوقت نفسه أصبح مبنى بلدية المدينة، الذي يحتوي على صحن منفرد غني بالجص، بالإضافة إلى لوحة فنية من تصميم لوكا جوردانو Luca Giordano ، وتماثيل خشبية تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر.

يعد المتحف المدني لأوستوني Il Museo Civico di Ostuni واحداً من أهم المتاحف في المدينة التي يمكن زيارته، حيث يحتوي على اكتشافات من العصور الوسطى والحديثة.

ومن بين الأماكن التي يجب المرور عليها، حديقة الكثبان الساحلية parco dune costiere من بين أكثر الأماكن راحة واسترخاءً في أوستوني، خاصة لمحبي الطبيعة، التي تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات والنباتات التي من شأنها أن تتعرض لخطر الضياع إلى الأبد، على مساحة 1100 هكتار، لتجد نفسك مغموراً بالمناظر الطبيعية من أشجار الزيتون القديمة والمزارع القديمة.

وتشتهر أوستونيا بأنها مركز سياحي صيفي، لخصائص شواطئها وخلجانها الخلابة وبحرها الكريستالي، فهي منتجع ساحلي، معطر وملون يمتد لمسافة 17 كم، قادر على تلبية جميع احتياجات الشباب والأسر والأطفال، من أشهر شواطئها، تورى جواتشيتو Torre Guaceto، تورى بوتزيللى Torre Pozzelle، روزا مارينا Spiaggia di Rosa Marina، وكريتا روسا Creta Rossa.

بعد الاستمتاع بالمعالم التاريخية، والشواطئ الخلابة لأوستونيا، يمكنك تجربة أشهى وألذ الأطباق التقليدية البولية من خلال الاختيار ما بين الأسماك أو اللحوم، مثل الأومليت بالنعناع La frittata alla menta لوجبة إفطار شهية، والكابيللو il cappello، وجبة الغداء المكونة من الباذنجان، الكوسة، اللحوم، البيض المسلوق والجبن أو طبق الأرز والبطاطس مع بلح البحر الشهير.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *