تعرف علي أول تعليق مصري على قرار بريطانيا بعودة الرحلات الجوية لشرم الشيخ

قطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر ومصدر رزق لملايين المواطنين ومورد رئيسي للعملة الصعبة

رحبت وزيرة السياحة المصرية الدكتورة رانيا المشاط بقرار بريطانيا الخاص برفع قيود الرحلات الجوية إلى منتجع شرم الشيخ.

وقالت المشاط إن هذه الخطوة من شأنها أن تدفع العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما المضي قدما نحو آفاق أرحب في قطاع السياحة.

وأبلغت الحكومة البريطانية شركات الطيران، الثلاثاء، بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ.

وقطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر ومصدر رزق لملايين المواطنين ومورد رئيسي للعملة الصعبة

وأشارت المشاط إلى أن هذا القرار يؤكد قناعة السلطات البريطانية بالأمن والأمان الذي تتمتع به مصر خاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز منظومة الأمن على جميع المستويات سواء في المطارات أو المناطق السياحية.

وأكدت وزيرة السياحة أن هذا القرار سوف يكون له مردود إيجابي كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطاني ليس إلى شرم الشيخ فحسب لكن إلى المقاصد السياحية المصرية بوجه عام.

وأشارت إلى أن قرار فرض حظر الطيران إلى شرم الشيخ كان يثير مخاوف السائح البريطاني.

واعتبرت المشاط أن القرار رسالة للعالم تؤكد أن الحكومة المصرية تضع أمان السائح كأولوية.

ونوهت بإشادات المؤسسات الدولية بالأوضاع الأمنية في مصر، وحصول بلادها على جائزة “الريادة الدولية في السياحة” لهذا العام من المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، تقديرا لجهودها في تعزيز قطاع السياحة المصري ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

وقالت إن “التقرير الأخير للمجلس الدولي للسياحة والسفر أكد أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعد في زيادة السياحة بمعدل 16.5%”.

وتابعت: “في تقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019 حققت مصر فيه رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة”.

وزادت إيرادات السياحة المصرية 28.6 % في السنة المالية 2018-2019 إلى 12.6 مليار دولار مقارنة مع 9.8 مليار في السنة المالية 2017-2018، وفقا لبيانات البنك المركزي.

وكانت وثيقة حكومية -اطلعت عليها رويترز في أغسطس-آب- أظهرت أن مصر تستهدف زيادة أعداد السائحين الوافدين إليها إلى 12 مليون سائح في السنة المالية 2019-2020، بزيادة نحو 11 % عن السنة المالية السابقة، وزيادة عدد الليالي السياحية إلى 127 مليون ليلة في 2019-2020 من 113 مليون ليلة قبل عام.

وجمدت بريطانيا وروسيا الرحلات في 2015، بعدما انفجرت قنبلة على متن طائرة روسية كانت عائدة إلى سان بطرسبرج فوق سيناء بعد إقلاعها بوقت قصير، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224 شخصا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *