أول رحلة بين فاليتا وطرابلس بعد 10 أعوام.. إليك التفاصيل


تعرف علي أول رحلة بين فاليتا وطرابلس بعد 10 أعوام.. إليك التفاصيل

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية أن طرابلس ستستقبل الإثنين المقبل أول رحلة جوية قادمة من مالطا بعد نحو 10 سنوات من الإغلاق.

وقالت الحكومة الليبية في بيان إن الخطوط الجوية ستدشن أولى رحلاتها الرابطة بين مطاري معيتيقة وفاليتا يوم الإثنين القادم الموافق 20 سبتمبر/أيلول الجاري.

وذكرت في البيان أنها تعمل على فتح أجواء ليبيا مع العالم ما سيقلل المعاناة التي كان يتكبدها المواطنون الليبيون من أعباء السفر نحو أوروبا وغيرها من دول العالم للعلاج أو الدراسة أو العمل.

جاء ذلك عقب توقيع اتفاقيات تعاون بين وزارتي المواصلات الليبية والمالطية خلال زيارة رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة إلى فاليتا الأسبوع الماضي.

ومنذ تشكيل السلطة الجديدة تسعى فاليتا لمساعدة ليبيا خلال الفترة الانتقالية الحالية، وقد زار برئاسة وزير المالية المالطي مطار معيتقة الدولي للوقوف على جاهزية المطارات الليبية لاستقبال الرحلات الدولية منها وإليها، يوليو الماضي.

واتفق الجانبان على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح مجال بحري بين مالطا ومصراتة المدة القادمة.

كما أرسلت مالطا 40 ألف جرعة لقاح لفيروس كورونا إلى ليبيا، بالإضافة إلى عدد غير محدد من اختبارات الكشف عن الوباء لمساعدة السلطات على محاربته.

وتطالب ليبيا الحكومة المالطية بإعادة أكثر من 80 مليون يورو من الودائع المصرفية المجمدة المرتبطة بأسرة القذافي.

وهو ما وعدت به مالطا، قائلة إنها ستساعد طرابلس في تبادل المعلومات حول هذه المسألة، لكنها “لن تتخذ أي خطوات حتى تنتهي معركة قضائية مستمرة بشأن الأموال”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *