تعرف علي أول رحلة تطبق قرار مصر بشأن دخول الأجانب.. تعرف على جنسية الزوار

سلطات مطار القاهرة بدأت صباح السبت في تنفيذ قرار حظر دخول القادمين إلى البلاد بدون حصولهم على تحليل “بي سي ار”

بدأت سلطات مطار القاهرة في الساعات الأولى من صباح السبت في تنفيذ قرار حظر دخول القادمين إلى البلاد بدون حصولهم على تحليل “بي سي ار” قبل الوصول بـ72 ساعة يفيد خلوهم من فيروس كورونا.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة: “كانت رحلة الخطوط الجوية اليونانية (إيجن إير) رقم 930 والقادمة من أثينا أولى الرحلات التي تم تطبيق القرار الجديد على ركابها، وهي من طراز إيرباص 321 وعليها 160 راكبا معظمهم من المصريين”.

وجاء التنفيذ بعد مهلة أكثر من أسبوع طلبها الطيار محمد منار وزير الطيران المدني من رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تم تأجيل تنفيذ القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية قبل أكثر من أسبوع، وذلك لإعطاء شركات الطيران العاملة بمطارات مصر الفرصة للتنبيه على ركابها بالحصول على تحليل “بي سي ار” قبل 72 ساعة من وصولهم يفيد خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

ويسري القرار على الأجانب فقط (غير حاملي الجنسية المصرية)، كما يستثنى من القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك ركاب الترانزيت المتوجهون إلى تلك المطارات عبر مطار القاهرة.

وكانت الشركة القابضة لمصر للطيران أعلنت عن خفض رواتب الوظائف القيادية بها 10%، اعتبارا من مايو/أيار الماضي في ظل الخسائر الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وارتفع عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال فبراير/شباط الماضي بنسبة 4% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وحققت مصر إيرادات بقيمة 12.6 مليار دولار من السياحة في العام المالي 2018/2019، وهي أعلى إيرادات في تاريخ السياحة المصرية.

وفي عام 2018 وصلت إيرادات مصر من السياحة إلى 11.4 مليار دولار بنسبة ارتفاع 50%، مقارنة بنحو 7.6 مليار دولار خلال 2017.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *