أول رحلة مباشرة بين إسرائيل والمغرب تصل إلى مُراكش.. التفاصيل الكاملة


تعرف علي أول رحلة مباشرة بين إسرائيل والمغرب تصل إلى مُراكش.. التفاصيل الكاملة

الطائرة حملت سُياحاً إسرائيليين من تل أبيب الإسرائيلية نحو مراكش المغربية.

حطت قبل لحظات، في تمام الحادية عشرة وخمسة وخمسون دقيقة بتوقيت غرينيتش، بمدينة مراكش أول طائرة قادمة بشكل مباشر من دولة إسرائيل.

وفي وقت مبكر من الأحد، انطلقت من مطار بن غوريون قرب تل أبيب، أول رحلة تجارية مباشرة بين المملكة المغربية وإسرائيل، عبر طائرة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية “إسرإير”.

وتعتبر “إسرإير” أول شركة طيران إسرائيلية تقوم بتشغيل رحلات تجارية إلى المملكة المغربية، وذلك في أعقاب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وإسرائيل بتوقيع اتفاق السلام بين الجانبين في منتصف ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، وما تلاه من بدء العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين الطرفين.

وقد وصلت الرحلة رقم 6H61 إلى مطار المنارة بمراكش المغربية، والتي استغرقت حوالي ست ساعات، بعدما غادرت مطار تل أبيب في الساعة السابعة صباحاً بتوقيت غرينيتش.

وكانت شركة الطيران الإسرائيلية “يسرإير” أعلنت في وقت سابق أنها ستسير رحلات جوية من تل أبيب إلى مراكش الشهر الجاري، عبر رحلات تستغرق ست ساعات، وستكون خمس مرات في الأسبوع.

كما أعلنت شركات طيران أخرى أنها ستطلق رحلات جوية بين تل أبيب ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بينها شركة “أركيا” والتي ستبدأ في الرابع من أغسطس/آب المقبل.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، في تغريدة على حسابه بتويتر: “خطوة أخرى في تعزيز العلاقات الإسرائيلية المغربية حيث تم اليوم تدشين خط الطيران المباشر بين تل أبيب ومراكش من قبل شركتي العال وإسرإير”.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: “بذلك تم تدشين خط الطيران المباشر بين إسرائيل والمملكة المغربية”.

وتم وضع العلمين الإسرائيلي والمغربي وكلمة “سلام” باللغات العربية والعبرية والإنجليزية على الطائرة التي أقلعت في مراسم احتفالية. ويطمح الجانبان، المغربي والإسرائيلي، في تطوير العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين البلدين، وأيضاً تعزيز الشراكات الاستراتيجية في العديد من المجالات، من بينها مجال السياحة.

وتنوي المملكة المغربية جذب 200 ألف سائح إسرائيلي بشكل سنوي، خاصة وأن المملكة المغربية تضم مئات المزارات اليهودية، لحاخامات وربيين يهود من أصول مغربية.

وفي وقت سابق، كشف وزيرة السياحة المغربية، نادية فتاح العلوي، أن السياحة المغربية تطمح لجذب سياح إسرائيليين ليسوا من أصول مغربية، ولم يسبق لهم زيارة أو معرفة المملكة، مُعلقة “سوف يقعون بحبها”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *