أول رد رسمي من مصر عقب قرار تعليق العمرة


تعرف علي أول رد رسمي من مصر عقب قرار تعليق العمرة

قررت السعودية تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، ضمن إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا

قالت وزارة السياحة والآثار المصرية، الجمعة، إنها تنسق مع السلطات السعودية للوصول إلى الحلول والإجراءات التي يجب اتباعها لحماية حقوق المواطنين المصريين وكذلك الشركات السياحية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم تشكيل غرفة عمليات تقوم بعقد اجتماعات مستمرة لمتابعة المستجدات بشأن قرار السعودية بتعليق رحلات العمرة.

وقررت السعودية تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، ضمن إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الخارجية أن الجهات الصحية المختصة في السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا، وأكدت الوزارة حرص حكومة المملكة على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

وأوضحت الوزارة أنها تقوم بالتنسيق المكثف والمستمر مع خطوط مصر للطيران، والخطوط الجوية السعودية، والطيران الخاص، ووزارة الحج السعودي، والاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة شركات ووكالات السفر والشركات السياحية بحيث لا يضار أي مواطن مصري ماديا.

وأكدت السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، وناشدت وزارة الخارجية السعودية مواطنيها عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا.

وأصدر جهاز حماية المستهلك في مصر قرارا بإلزام شركات السياحة التي تعمل على تنظيم رحلات العمرة وشركات الطيران برد قيمة ما تم دفعه نظير حجز رحلات العمرة أو السفر للسعودية للزيارة أو العمرة.

وشهدت حركة الطيران والسفر بين مصر والسعودية ارتباكا شديدا، الخميس، بعد قرار السعودية تعليق الدخول إليها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي وتأشيرات السياحة، حيث تم إلغاء عدد من الرحلات وسفر الآلاف من الركاب، وسط مخاوف بانتشار فيروس كورونا.

وأعلنت السلطات الصحية في الصين، الجمعة، وفاة 44 حالة جديدة من بين المصابين بفيروس كورونا الجديد مع نهاية يوم 27 فبراير/شباط الجاري، ما يرفع إجمالي حالات الوفاة في البلاد إلى ألفين و788 شخصا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *