تعرف علي أول سفينة صينية سياحية عملاقة تتأهب للإبحار.. إلى أين تتجه “ماجيك سيتي”؟

بعد 5 سنوات من البناء وصلت سفينة “أدورا ماجيك سيتي”، أول سفينة كبيرة مصنوعة محليا في الصين، إلى مينائها الأصلي للتحضير لرحلتها الأولى.

ورست السفينة في محطة شانغهاي ووسونغكو الدولية للرحلات البحرية في الساعة 3:40 بعد ظهر الجمعة الماضي، بحسب شينخوا.

وقد اتخذ ما يقرب من 1300 من أفراد الطاقم من جميع أنحاء العالم مواقعهم على متن السفينة، ودخلت الاستعدادات مرحلتها النهائية.

ومن المقرر أن تنطلق السفينة السياحية في رحلتها التجارية الأولى في الأول من يناير/كانون الثاني عام 2024.

السفينة الصينية

وسيكون مسارها الأول إلى شمال شرق آسيا، وسيتم إطلاق مسار بحري بين الصين وجنوب شرق آسيا في وقت لاحق.

يبلغ طول السفينة 323.6 متر، ووزنها الإجمالي 135500 طن، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 5246 راكبًا، بإجمالي 2125 غرفة، وفقا لـ”شركة سي إس إس سي شانغهاي وايقاوتشياو المحدودة لبناء السفن”.

تتألف السفينة من 16 طابقًا ومساحة عامة مخصصة للمعيشة والترفيه تبلغ 40 ألف متر مربع.

وكان تشن قانغ، المدير العام لشركة شانغهاي وايقاوتشياو، قال الشهر الماضي إن السفينة السياحية الكبيرة تعتبر عنصراً متكاملاً في المجال الصناعي، حيث يمثل إكمال بناء السفينة السياحية الكبيرة مزيداً من التحسن في القوة الشاملة لصناعة بناء السفن في الصين.

وتم التوقيع على عقد تصميم وبناء السفينة في معرض الصين الدولي الأول للاستيراد في شانغهاي خلال نوفمبر 2018.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، تعاونت شركة شانغهاي وايقاوتشياو مع 361 مورداً من المستوى الأول و1105 مؤسسات داعمة من المستوى الثاني، مع انضمام أكثر من 5000 تقني هندسي من 30 دولة إلى بناء السفينة. وقد تمت معالجة سلسلة من التكنولوجيات الأساسية المتعلقة بنظام الطاقة وبيئة المقصورة وضوضاء الاهتزاز ومجالات أخرى.

ودمج التصميم الداخلي لـ”أدورا ماجيك سيتي” بين الجماليات الشرقية والغربية، وجمع بين الأسلوبين التقليدي والحديث. ويتوزع عدد من اللوحات الجدارية والزخارف الفنية التي تصور طريق الحرير القديم وطريق الحرير البحري من القاعة الرئيسية إلى المسرح والأماكن العامة الرئيسية الأخرى.

ويمكن للركاب على متن السفينة الاستمتاع بسلسلة من العروض، بما في ذلك المسلسلات الكوميدية والعروض الموسيقية الغامرة.

وسيتم عرض دراما موسيقية بعنوان “ماركو بولو: قصة حب لا توصف” في المسرح الذي يمكنه استيعاب ما يصل إلى 1000 شخص، حسبما ذكرت شركة تنمية تكنولوجيا السفينة السياحية التابعة للشركة الوطنية الصينية لبناء السفن، الشركة المشغلة للسفينة.

وسيبدأ التشغيل التجاري للسفينة في محطة شانغهاي ووسونغكو الدولية للرحلات البحرية في أول يناير عام 2024، فيما بدأ حجز التذاكر للرحلة الأولى في 20 سبتمبر الماضي.

aXA6IDY2LjI0OS44MS42NSA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *