تعرف علي أول قطار فائق السرعة بين ألمانيا وإيطاليا.. بداية 2026

مؤخرا بدأ عدد من الدول الأوروبي التوسع في وسائل النقل الرابطة بين مدنها الكبرى، وأحدث الدول التي ستطبق هذا الربط، ألمانيا وإيطاليا.

وبحسب مجلة “تايم أوت”، من المتوقع بحلول عام 2025، أنه سيتم الربط بين مدن ألمانيا وإيطاليا عن طريق قطار سريع للمرة الأولى، سيكون أول خط سكة حديد يربط بشكل مباشر بين الدولتين.

وتقول المجلة، إن خط السكة الحديد السريع، سيربط بين مدينة ميونخ في جنوب ألمانيا، ومدينة ميلانو، وسيسهم في توفير الكثير من الوقت الذي كان يستغرقه المسافرين عبر خطوط السكك الحديدية من إيطاليا إلى ألمانيا، إذ كانت تستغرق الرحلة غير المباشرة بين الدولتين ما يصل لـ 7 ساعات.

وكشفت المجلة عن أن إطلاق خدمة السكك الحديدية الجديدة الرابطة بين ميلانو وميونخ، ستتاح خدماتها بداية من عام 2026 على الأرجح.

أيضا ضمن خطط الربط بين مدن الدولتين، سيكون هناك خط سكة حديد، سيتم تخصيصه للاتجاه مباشرة إلى العاصمة الإيطالية روما، ضمن المشروع الذي يحظى بدعم خاص من المفوضية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي.

ومن المخطط له، أن تكون هناك محطات سيتوقف بها القطار الرابط بين روما وميونخ، تشمل مدينة فلورنسا، ومدينة فيرونا، ومدينة روفييريتو، ومدينة تورينو، ومدينة بولزانو، ومدينة برينر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *