تعرف علي إجراءات جديدة بمطار دبي لتعزيز مفهوم الاستدامة

تم استبدال ألف مصباح LED جديد عالي الأداء بإجمالي 1880 مصباحا تقليديا بقدرة 1000 و2000 وات لإنارة موقف الطائرات وساحات الانتظار

نجح مطار دبي الدولي في إضاءة موقف الطائرات عبر المطار الذي تبلغ مساحته 12.5 كيلومتر مربع باستخدام مصابيح LED الأكثر إنارة وكفاءة، وذلك عقب انتهائه من مشروع تحديث كبير.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع توفيرا سنويا في الطاقة بما يقرب من 7 آلاف ميجاوات في الساعة، أي ما يعادل تعويض 495 طنا متريا من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون أو زراعة أكثر من 8 آلاف شتلة على مدار 10 سنوات.

وتم استبدال ألف مصباح LED جديد عالي الأداء بإجمالي 1880 مصباحا تقليديا بقدرة 1000 و2000 وات لإنارة موقف الطائرات وساحات الانتظار كجزء من هذا المشروع.

ومن المقدر أن يوفر هذا التحول والاعتماد على مصابيح LED عالية الكفاءة أحمالا بقدرة 2200 كيلووات أي استهلاك 810 كيلووات فقط وهو ما يعد انخفاضا كبيرا في الاستهلاك السنوي بقيمة 63%.

وقال عمر بن عدي، نائب الرئيس الأول لشؤون الخدمات الهندسية في مطارات دبي، إنه جزء مهم من الجهود الأوسع نطاقا في مطارات دبي للحد من البصمة الكربونية للمطارات.

وأضاف: “نضع مبدأ الاستدامة في مقدمة استراتيجيتنا التجارية طويلة الأمد، فعادة ما نبحث عن السبل التي تساعدنا على تقليل استهلاك الطاقة، فإن مشروعات التطوير التي تعمل على تحسين الكفاءة من خلال التنمية أو من خلال اعتماد أحدث الأنظمة التقنية بدلا من الأنظمة التقليدية القديمة هي إحدى أسرع الطرق لتحقيق ذلك الهدف”.

وأفاد بن عدي بأن التطوير يعد جزءا أساسيا من المشروع الذي أُعلن عنه من قبل مطارات دبي والاتحاد إسكو العام الماضي لتغيير 150 ألف وحدة إضاءة تقليدية في مطار دبي الدولي لمصابيح LED .

وأشار إلى أن مطارات دبي أطلقت سلسلة من المبادرات الخضراء منذ 2019 من بينها مشروع استبدال أسطول مركبات الخدمات الأرضية بمركبات كهربائية وهجينة وتركيب مجموعة شمسية من 15 ألف لوحة في مبنى المسافرين 2 بمطار دبي الدولي وهو المشروع الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى حظر المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي اعتبارا من 1 يناير 2020.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *