تعرف علي إجلاء 750 مصريا من العالقين في الإمارات والسعودية

أجلت مصر نحو 750 مصريا من مواطنيها العالقين في الإمارات والسعودية عبر 3 رحلات استثنائية لشركتي “مصر للطيران” و”إيركايرو”.

أجلت مصر نحو 750 مصريا من مواطنيها العالقين في الإمارات والسعودية، الجمعة، عبر 3 رحلات استثنائية لشركتي “مصر للطيران” و”إيركايرو”.

واستقبل مطار مرسي علم الدولي رحلة طيران سيرتها شركة مصر للطيران وعلى متنها 298 مصريا قادمين من مطار دبي بالإمارات.

كما يستقبل مطار سنفكس الدولي رحلة طيران استثنائية سيرتها شركة إير كايرو وعلى متنها 153 مصريا قادمين من مطار أبوظبي في الإمارات.

واستقبل مطار مرسى علم الدولي رحلة طيران استثنائية سيرتها مصر للطيران وعلى متنها 297 مصريا من العالقين في السعودية.

ومن المقرر أن يتم إجراء الفحص الطبي على جميع ركاب الرحلات القادمين قبل نقلهم إلى مناطق العزل الصحي المخصصة من قبل الدولة المصرية لقضاء مدة 14 يوما.

وهذه الرحلات يتم تنظيمها ضمن رحلات الجسر الجوي التي أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران المدني والهجرة لاستقبال العالقين في الخارج.

ومنذ منتصف مارس/آذار الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تسيير عشرات الرحلات الاستثنائية لإعادة المصريين العالقين بالخارج.

واليوم الجمعة قال مصدر بوزارة الطيران المدني إن الجسر الجوي يعمل حتى الآن ومستمر حتى عودة آخر مصري عالق بالخارج.

وأوضح أن الجسر أعاد 12 ألف مصري من العالقين في مختلف دول العالم عبر 70 رحلة طيران تضمنت أمريكا وكندا وفرنسا وألمانيا وانجلترا وإسبانيا وأوكرانيا وروسيا وتركيا والمغرب والجزائر والسعودية والإمارات.

كما تضمنت الرحلات الكويت وسلطنة عمان والبحرين والعراق والسودان وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا وكينيا وتشاد وأوغندا ورواندا وتنزانيا وجزر المالديف وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا .

وكانت سلطة الطيران المدني أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء للقادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس/آذار الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لفتح عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *