إذا كنت مسافرًا للعمل.. نصائح هامة لتجنب الأمراض


تعرف علي إذا كنت مسافرًا للعمل.. نصائح هامة لتجنب الأمراض

يتطلب السفر من أجل العمل تركيزًا وجهدًا أكبر مقارنة بالسفر للسياحة فقط، لذلك عليك توخي الحذر والاستعداد صحيًا له.

مما لا شك فيه أن السفر مرهق للجسم والذهن أيضًا، ويمكن أن يتسبب تكراره لدواع العمل في تقليل مقاومة جسمك، لكن هناك بعض الطرق السهلة جدًا التي من شأنها أن تبقي المرض بعيدًا عنك طالما كنت خارج بلدك.

في تقرير حديث، قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن بضعة تغييرات سلوكية وصحية وعدد من الأدوية المتعارف عليها المتوفرة دون وصفة طبية وبعض المكملات الغذائية المتاحة على نطاق واسع، يمكن أن تساعد المسافرين في الحفاظ على أنفسهم من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، ومن شأنها تعزز جهازك المناعي على طول الطريق.

وأضافت “ينبغي أن تبدأ الوقاية قبل الرحلة إلى المطار؛ فالصحة القوية قبل السفر تعني أن جسمك لديه الأدوات اللازمة لمحاربة الأمراض بعض النظر عن مستوى نظافة الطائرة التي ستصعد على متنها”.
وتابعت، على المسافر استشارة الطبيب الخاص به، إذا كان لديه أي مخاوف صحية، للتأكد ما إذا كان لديه حساسية تجاه أي فيتامينات أو أدوية أخرى يفكر في تناولها.

كما ينصح الخبراء الأشخاص الذين يسافرون بصفة مستمرة بسبب طبيعة عملهم إلى ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة، والنوم جيدًا وتناول أطعمة صحية وتقليل مستويات التوتر.

بالإضافة إلى الحرص على تناول كميات كافية من الماء، ما يجعل حركة الأمعاء أفضل، وبالتالي تقليل فرص تراكم الأحماض والصداع أثناء السفر، حيث ينصح الخبراء بإضافة نصف لتر من الماء إلى المعدل اليومي الذي تستهلكه في منزلك من الماء، بمعنى إذا كنت تستهلك لترين قبل السفر، أشرب لترين ونصف اللتر أثناء فترة سفرك.

غسل الأيدي

على المسافر ألا ينسى غسل الأيدي باستمرار ووضع قناع على الوجه على متن الطائرة أو أثناء التنقل في المواصلات العامة، حيث تمثل وسيلة الدفاع الأفضل من الأمراض والعدوى لاسيما أنها تحافظ على رطوبة الجيوب الأنفية، ما يساعد في عدم تراكم والتصاق البكتيريا حولها.

ويعتبر الغثيان من أكثر الأمور التي يشكو منها المسافرون، ويوضح الأطباء أن السفر جوًا أو عدم انتظام الوجبات أو تناول تركيبات غريبة من الطعام كل هذا يؤدي إلى الغثيان، وللتغلب على هذا الشعور المزعج، ينصحون بـ”الزنجبيل”؛ ينبغي أن يحتفظ المسافر بكيس بلاستيك يحتوي على قطع منه مع بعض شرائح الليمون الطازج.

قيلولة

كما ينصح الخبراء المسافر بالحصول على “قيلولة” يومية لا تقل عن 30 دقيقة، لتريح الجسم وتجدد النشاط الذهني.

وإذا كان المسافر يشعر بأنه على وشك الإصابة بنزلة برد، فعليه تناول فيتامين سي بجرعة ألف ملليجرام يوميا، وفي حالة التهاب الحلق، الحل الأمثل هو الغرغرة بماء دافئ وبعض الملح اللذين يشكلان معًا محلولاً مضادا للبكتريا والفيروسات، كما يمكن شرب النعناع مع الكاموميل لتخفيف ألم الحلق.

وأخيرًا على المسافر التحكم في معدلات التوتر لأنه يؤثر سلبًا على المناعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *