إسبانيا تتلقى خبرا “سيئا” من أكبر شركة للسياحة في أوروبا


تعرف علي إسبانيا تتلقى خبرا “سيئا” من أكبر شركة للسياحة في أوروبا

قطاع السياحة الإسباني يمثل حوالي 12% من الناتج المحلي الإجمالي

أعلنت شركة توي الألمانية للسياحة، أكبر مجموعة للسياحة والسفر في أوروبا، إلغاء رحلاتها اعتبارا من غد الإثنين من بريطانيا إلى بر إسبانيا بسبب الحجر الإلزامي الذي قررته بريطانيا للعائدين من إسبانيا.

وصرح متحدث باسم الشركة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأحد، بأن الشركة ستواصل رحلاتها إلى جزر الكناري والبليار.

ومن المنتظر أن يتم إلغاء رحلات توي من بريطانيا إلى بر إسبانيا حتى التاسع من أغسطس/آب المقبل. ويبلغ معدل هذه الرحلات من سبع إلى ثماني رحلات أسبوعيا.

وقال المتحدث إن رحلات العودة من إسبانيا إلى بريطانيا “ستتم بشكل طبيعي تماما”، ولفت إلى أنه ليس هناك أي تأثير لهذه التطورات على المسافرين الألمان.

كانت بريطانيا قررت إلزام المسافرين العائدين من إسبانيا بالدخول في حجر لمدة أسبوعين.

وحسب المتحدث باسم توي، فإن شركات السياحة تسعى في محادثاتها مع الحكومة البريطانية من أجل استثناء القادمين عبر مسارات إقليمية، وقال المتحدث إن “الوضع في الجزر مختلف تماما عن الوضع في شمال إسبانيا”.

وأضاف البيان “ندرك كم يتطلع عملاؤنا لعطلاتهم في الخارج وسيتسنى للبعض توفيق أوضاعه مع قيود الحجر الجديدة. وبالتالي فكل من يودون السفر إلى جزر البليار وجزر الخالدات (الكناري) سيتمكنون من ذلك كما هو مخطط له اعتبارا من الإثنين 27 يوليو/تموز الجاري”.

ومساء أمس السبت، طلبت بريطانيا من مواطنيها، تجنب السفر إلى بر إسبانيا الرئيسي إلا في حالات الضرورة، بسبب خطر الإصابة بكورونا المستجد، في قرار يمثل ضربة لجهود مدريد استعادة الانتعاش السياحي.

ويساهم البريطانيون بشكل كبير في قطاع السياحة الإسباني، الذي يمثل بدوره حوالي 12% من الناتج المحلي الإجمالي، وفقا للمعهد الوطني للإحصاء الإسباني.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *