إسبانيا تنصف المناخ على حساب السياحة بقرار “غاية في الغرابة”


تعرف علي إسبانيا تنصف المناخ على حساب السياحة بقرار “غاية في الغرابة”

” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen title=”إسبانيا تنصف المناخ على حساب السياحة بقرار quot;غاية في الغرابةquot;”>

سعيا منها للتحول النظيف في مختلف قطاعاتها المدنية والسياحية، أعلنت إسبانيا عن قرار بعدم تخفيض درجة حرارة مكيف الهواء عن 27 درجة.

وهذا القرار الحكومي سيطبق على غالبية الأماكن العامة، من مؤسسات حكومية وفنادق وأماكن السياحية، سعي منها لتوفير الطاقة، وتقليل الاحتياج للنفط الروسي.

ووفق مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، القرار بتثبيت درجة حرارة مكيفات الهواء على درجة 27 درجة سيتم تعميمه من عام 2022 الجاري.

ومن الأماكن التي سيشملها القرار، المطارات الدولية والحانات وقاعات السينما، ومحطات القطارات ومراكز التسوق والفنادق، في حين يستثنى من القرار، المنازل والمؤسسات الخاصة، غير أن الحكومة الإسبانية ستعمل على تشجيع هذه المؤسسات لاتخاذ القرار نفسه.

القرار نفسه سيطبق على عمليات التدفئة خلال فترة الشتاء، حيث لن يسمح لضبط أجهزة التدفئة على أكثر من 19 درجة، مع تعميم قرار إلزامي بالأماكن العامة التي يشملها القرار، بغلق أنوارها بداية من الساعة العاشرة مساء.

ويدخل القرار الجديد في إسبانيا حيز التنفيذ بداية من يوم 9 أغسطس/آب عام 2022 الجاري، ويستمر تفعيله حتى نوفمبر/تشرين الثاني عام 2023.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *