إسرائيل تدرج الإمارات على قائمة “الدول الخضراء”


تعرف علي إسرائيل تدرج الإمارات على قائمة “الدول الخضراء”

السلطات الإسرائيلية تقرر إدراج الإمارات ضمن الدول الخضراء التي يسمح بالسفر إليها والعودة منها دون الحاجة للخضوع إلى حجر صحي

قررت السلطات الإسرائيلية قبل قليل إدراج دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول الخضراء التي يسمح بالسفر إليها والعودة منها دون الحاجة للخضوع إلى حجر صحي.

ومن إسرائيل إلى دولة الإمارات، تحلق طائرة “السلام”، غدا الإثنين، في أول رحلة جوية مباشرة، راسمة مسار مشهد جديد يمهد لتحول جذري بالشرق الأوسط يقود إلى منطقة آمنة مستقرة مزدهرة.

رحلة تاريخية على متن طائرة توشحت بكلمة سلام باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والعبرية، ستقلع من مطار بن غوريون بتل أبيب إلى مطار أبوظبي الدولي، بعد الإعلان عن التوصل إلى معاهدة سلام بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، في الثالث عشر من الشهر الجاري.

ويجري وفد مشترك من الولايات المتحدة وإسرائيل، غدا الإثنين، زياة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار الإعلان الثلاثي المشترك وخارطة الطريق لتدشين التعاون المشترك بين الإمارات وإسرائيل.

ويضم الوفد عددا من ممثلي القطاعات المختلفة بإسرائيل ، ويزور الدولة على متن أول طائرة تجارية إسرائيلية تحط على أرض الإمارات ويترأسه جاريد كوشنر ، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

كما يضم الوفد روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، ومائير بن شبات، مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

وقال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الأحد، إن معاهدة السلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل “تفتح فصلا جديدا في الشرق الأوسط يجلب الأمل لمنطقتنا”.

ورحب في بيان تلقته “العين الإخبارية”، بقرار دولة الإمارات بإلغاء مقاطعة إسرائيل، قائلا إن “القرار يخلق فرصا كثيرة للتعاون”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *