تعرف علي إسرائيل تنصح مواطنيها بإعادة النظر في السفر إلى الخارج

نصحت إسرائيل مواطنيها بإعادة النظر في السفر للخارج في ظل ما تقول إنه “تزايد في حالات معاداة السامية”.

ودعت السلطات الإسرائيلية مواطنيها إلى تأجيل السفر إلى الدول العربية ودول الشرق الأوسط وكذلك دول شمال القوقاز والدول المجاورة لإيران.

وأصدرت إسرائيل في وقت سابق “تحذير سفر على أعلى مستوى” لمنطقة داغستان الروسية بعد أن اقتحم المئات من الداغستانيين، معظمهم من الشباب، مبنى صالة المطار وعلى المدرج بحثا عن اليهود الذين وصلوا للتو على متن رحلة جوية من تل أبيب.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية ومجلس الأمن القومي، إنه نظرا لحجم حوادث العنف ضد الإسرائيليين واليهود، يتعين على الإسرائيليين “إعادة تقييم ضرورة السفر إلى الخارج”.

ونصحت الوزارة والمجلس الإسرائيليين المسافرين للخارج بعدم إظهار أي رموز إسرائيلية أو يهودية.

وقالت السلطات إنه يتعين على الجنود وغيرهم من عناصر قوات الأمن ألا يتحدثوا إلى الغرباء عن أنشطتهم.

وأثار القصف الإسرائيلي لغزة من الجو والبر والبحر احتجاجات مناهضة لإسرائيل في أوروبا والشرق الأوسط.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن ما لا يقل عن 9227 شخصًا قتلوا منذ أن بدأت إسرائيل هجومها ردًا على هجوم حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي الذي أسفر عن مقتل 1400 شخص في أدمى يوم في تاريخ إسرائيل الممتد 75 عامًا.

وتحذر تل أبيب من الجاليات اليهودية والمؤسسات الدينية والمجتمعية كالمعابد والمطاعم والشركات والوفود الإسرائيلية والمطارات التي تسير رحلات جوية من وإلى إسرائيل أضحت أهدافا رئيسية للاحتجاجات والهجمات التي تشنها “الجماعات المعادية للسامية”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي كريستوفر راي، إن معاداة السامية وصلت إلى “مستويات تاريخية” في الولايات المتحدة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *