إضراب في شركة طيران يهدد احتفالات أعياد الميلاد في ألمانيا


تعرف علي إضراب في شركة طيران يهدد احتفالات أعياد الميلاد في ألمانيا

يورووينجز، شركة تابعة لشركة لوفتهانزا، تقوم بتحديث الأرقام بانتظام حول عدد الرحلات الجوية المتضررة من الإضراب على موقعها الإلكتروني

بدأت أطقم ضيافة شركة “جيرمان وينجز” الألمانية للطيران، بعد منتصف ليل الإثنين إضرابا يستمر لثلاثة أيام، ما سيؤثر على 180 رحلة جوية خلال فترة احتفالات العام الجديد.

وتقوم شركة يورووينجز، وهي شركة تابعة لشركة لوفتهانزا، بتحديث الأرقام بانتظام حول عدد الرحلات الجوية المتضررة بالإضراب على موقعها الإلكتروني.

تجدر الإشارة إلى أن “جيرمان وينجز” تشغل رحلات لـ”يورووينجز”؛ حيث إن نحو 30 طائرة من إجمالي أسطول “يورووينجز، المؤلف من 140 طائرة، تتبع “جيرمان وينجز”.

وقالت متحدثة باسم الشركة لـ “وكالة الأنباء الألمانية”: إن حوالي 15% من رحلات يورووينجز ستتأثر، وأضافت أن “من بين 1200 رحلة مقررة خلال فترة الإضراب، سيتم تشغيل أكثر من 1000 رحلة”.

ومعظم الرحلات التي سيتم إلغاؤها هي رحلات داخلية، إلا أن من بينها أيضا رحلات إلى النمسا وسويسرا.

وكانت نقابة أطقم الضيافة الجوية “أوفو” دعت، الجمعة الماضية، أطقم الضيافة إلى تنظيم إضراب عن العمل يستمر 3 أيام بداية من 30 ديسمبر/ كانون الأول.

ويأتي الإضراب بسبب خلاف يتركز على اللوائح التي تنظم العمل بدوام جزئي.

ويهدف الإضراب، الذي تنظمه نقابة المضيفين الجويين، إلى تأمين المطالب المتعلقة برفع المصروفات والعلاوات لنحو 21 ألفا من موظفي أطقم الضيافة الجوية في لوفتهانزا، بالإضافة إلى توفير فرص عمل منتظمة للعمال الموسميين.

وكانت نقابة المضيفين الجويين في ألمانيا أعلنت مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إضرابا عن العمل لمدة يومين بشركة “لوفتهانزا”.

كما كان هناك إضراب لنقابة المضيفين الجويين، خلال أكتوبر/تشرين الأول، في 4 شركات فرعية تابعة لشركة الطيران الألمانية العملاقة “لوفتهانزا”، وهي “يورو وينجز” و”جيرمان وينجز” و”لوفتهانزا سيتي لاين” و”صن إكسبريس”.

وكانت مجموعة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، في يونيو/حزيران الماضي، قد خفضت توقعاتها لعام 2019، بسبب المنافسة الشديدة من شركات الطيران منخفضة التكلفة في أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *