إطلاق شركة “ويز إير أبوظبي” للطيران الاقتصادي


تعرف علي إطلاق شركة “ويز إير أبوظبي” للطيران الاقتصادي

ستعمل الشركة الجديدة على تأسيس وجهات في أسواق تمتلك فيها ‪Wizz Air‬ حاليا عمليات ذات إمكانيات نمو عالية خاصة في أوروبا

أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة، اليوم الإثنين، عن إبرام اتفاق نهائي مع شركة الطيران “ويز إير” القابضة، الشركة الأسرع نموا في أوروبا والأقل إصدارا للانبعاثات الكربونية، لإطلاق شركة جديدة للطيران الاقتصادي باسم “ويز إير أبوظبي”.

ويعد هذا الاتفاق علامة فارقة لإطلاق “ويز إير أبوظبي” كشركة إماراتية لرحلات الطيران الاقتصادي تتخذ من أبوظبي مقرا لها. وبموجب الاتفاق ستبدأ الشركة المشتركة عملياتها من مطار أبوظبي الدولي خلال خريف العام الجاري.

وتخطط الشركة الجديدة لبدء رحلاتها خلال النصف الثاني من العام الجاري، حيث ستجمع بين توفير رحلات طيران بتكلفة منخفضة والتجارب ذات الجودة العالية للمسافرين على متن رحلاتها التي ستنطلق إلى مجموعة واسعة من الوجهات في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وسيسهم الاتفاق في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد واستقطاب المزيد من الزوار إلى أبوظبي، ومن المقرر أن تبدأ الشركة خلال الأشهر المقبلة في عملية التوظيف، وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع برنامج المسرعات التنموية “غدا 21” الذي يعمل على دفع مسيرة تنمية أبوظبي إلى آفاق جديدة من خلال الاستثمار في الأعمال والابتكار والمجتمع.

وبموجب الاتفاق المبرم بين الطرفين، فقد بدأ فريق التطوير بالشركة أعمالها المبدئية التي تضمنت العمل مع الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات لاستصدار “شهادة مشغل جوي” و”ترخيص التشغيل” لعمليات الشركة.

وقال‪ ‬محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي التنموية القابضة‪:‬ “يحظى قطاع السياحة بأولوية كبيرة ضمن استراتيجية أبوظبي. وفي هذا الإطار، فقد رصدت حكومة أبوظبي الاستثمارات اللازمة لتعزيز هذا القطاع التي لن تقتصر على دعم مطاراتنا فحسب، بل ستشمل أيضا تطوير البنية التحتية السياحية مثل الفنادق والمنتجعات والمعالم الثقافية الممتدة في مختلف أنحاء الإمارة”.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد تحقيق رقم قياسي من حيث عدد الزائرين بلغ 11.35 مليون زائر إلى أبوظبي، ويرجع الفضل في ذلك إلى توفر وسائل الترابط التي تسهل تنقل الزائرين بين مختلف مناطق الإمارة بتكاليف تناسب مختلف الفئات.

وأضاف: “لا شك أن شراكتنا مع ‪Wizz Air‬ وغيرها من المؤسسات الرائدة ستمكننا من المساهمة بتعزيز القدرات التنافسية المتميزة التي تحظى بها أبوظبي كوجهة إقليمية وعالمية للسائحين الذين يقصدون الإمارة للترفيه والأعمال على حد سواء”.

من جهته، قال جوزيف فارادي، الرئيس التنفيذي لشركة “ويز إير” القابضة: “تتسق رؤية الشركة مع الاستراتيجية التي تتبناها أبوظبي لتنويع اقتصادها، لا سيما أننا نستهدف تحفيز حركة الطيران وزيادة الطلب على الرحلات، بما سيدعم نهج أبوظبي لتنويع مواردها السياحية والاقتصادية”.

وأضاف: “ستعمل الشركة الجديدة على تأسيس وجهات في أسواق تمتلك فيها ‪Wizz Air‬ حاليا عمليات ذات إمكانيات نمو عالية، خاصة في وسط وشرق وغرب أوروبا”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *