“إكسبريس” البريطانية: جواز السفر الإماراتي الأقوى عالميا


تعرف علي “إكسبريس” البريطانية: جواز السفر الإماراتي الأقوى عالميا

حافظ جواز السفر الإماراتي، على صدارته عالميا، كأقوى جواز سفر، وفق تقرير نشرته صحيفة “إكسبريس” البريطانية اليوم.

وحسب بيانات مؤشر منظمة Global Citizen Solution لجوازات السفر، التي نشرتها الصحيفة،تراجعت ألمانيا عن المركز الأول لصالح دولة الإمارات.

وقالت، يمكن لحاملي جواز السفر الإماراتي دخول ما مجموعه 105 دول بدون تأشيرة، و55 دولة بتأشيرة عند الوصول والحصول على تأشيرة 38 دولة قبل الدخول.

وتابعت،بات السياح الألمان غير قادرين على دخول العديد من البلدان “دون قيود”.

ويحتاج السائح الألماني إلى تأشيرة إجمالي 46 دولة قبل الدخول، وتأشيرة عند الوصول إلى 39 دولة ويمكنهم الدخول إلى 152 دولة بدون تأشيرة.

واحتلت ألمانيا وفنلندا وإيطاليا المرتبة الثانية في تصنيفات هذا العام بإجمالي 151 دولة بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول.

ويتعين على حاملي جوازات السفر الألمانية حاليا التقدم للحصول على تأشيرة مسبقة لدخول 46 دولة، بما في ذلك أفغانستان والصين وكوريا الشمالية وروسيا.

ولجأت المنظمة إلى مقارنة ما مجموعه 199 دولة ومنطقة لتحديد جواز السفر “الأقوى” وما له من مزايا وعيوب عند السفر.

ووفقا للترتيب تتذيل دول، العراق وأفغانستان الترتيب العالمي حيث يُسمح لحاملي جوازات السفر فقط بالسفر إلى 34 دولة بدون تأشيرة.

واحتلت المملكة المتحدة المرتبة السادسة بالاشتراك مع اليونان وسلوفاكيا وأيرلندا والولايات المتحدة.

مؤسسة Global Citizen Solution لم تكن الوحيدة التي تتوج الجواز الإماراتي بلقب وثيقة السفر الأقوى، فقد سبقها إلى ذلك مؤشر باسبورت إندكس، الذي تعده شركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، التي احتفظ الجواز الإماراتي خلال تصنيفها بمكانته منذ صعوده إلى المركز الأول في ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وحقّق جواز السفر الإماراتي حسب مؤشر باسبورت إندكس فارقا بينه والمركز الثاني الذي يتشارك فيه كل من ألمانيا وفنلندا وإيطاليا بواقع 8 نقاط، والذي يسمح لحامله دخول 152 دولة.

وجاء في المركز الثالث جواز كل من السويد والدنمارك والنمسا بالإضافة إلى لكسمبورج وسويسرا وكذلك نيوزيلندا وكوريا الجنوبية برصيد 151 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *