إكسبو 2020 دبي.. إطلاق اليوم العالمي لمرونة السياحة


تعرف علي إكسبو 2020 دبي.. إطلاق اليوم العالمي لمرونة السياحة

يطلق إدموند بارليت، وزير السياحة الجامايكي،وللمرة الأولى، “اليوم العالمي لمرونة السياحة” من إكسبو 2020 دبي.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتفال اليوم الوطني لجامايكا المقرر عقده يوم 17 فبراير الجاري في موقع الحدث الدولي.

ويأتي تخصيص يوم عالمي لمرونة السياحة، في إطار جذب انتباه القائمين على صناعة السياحة، لأهمية التمتع بالجهوزية والاستعداد وإدارة الأزمات والقدرة على الاستشفاء في وجه الأزمات التي يمكن أن تؤثر على هذا القطاع الهام.

قال بارتليت وهو الرئيس المشارك بالأفكار في مركز مرونة السياحة العالمية وإدارة الأزمات : “سيتمحور التركيز خلال هذا اليوم على قدرة الدول على بناء قدرات تمكنها من الاستجابة للصدمات والأزمات الدولية، وقدرتها على التنبؤ، بقدر كبير من اليقين، بإمكانياتها وتصرفاتها المتوقعة إزاء تلك الأزمات.

كما سيمكٍّن هذا اليوم الدول من فهم وقياس تأثير تلك الأزمات على تنميتها، والأهم من ذلك، أنه سيساعدها على إدارة تلك الأزمات والتعافي منها بسرعة.

كما سيتم خلال اليوم عقد منتدى بعنوان “مرونة السياحة العالمية 2022″، سيتبادل المتحدثون العالميون والإقليميون خلاله الأفكار حول تنمية الاستثمارات التي تقود إلى المرونة.

كما سيتم إلقاء الضوء على مجموعة من دراسات الحالة من قبل كبار المتحدثين المشاركين في المنتدى مثل أوهورو كينياتا، رئيس كينيا، و أندرو هولنس، رئيس وزراء جامايكا، و رييس موراتو، وزير السياحة في إسبانيا، ونايف الفايز، وزير السياحة والآثار في الأردن، و آدم ستيوارت، الرئيس التنفيذي لشركة ساندالز ريزورتس إنترناشونال، وجوليا سيمبسون، رئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي، إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة الأخرى.

سيعقد اليوم العالمي في جناح موانئ دبي العالمية في إكسبو 2020 دبي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *