تعرف علي إلغاء مئات الرحلات في أكبر إضراب بمطارات ألمانيا

العمل يتوقف في مطارات هانوفر وبريم وهامبورج ولايبزيج ودريسدن وأرفورت وميونيخ، بدعوة من نقابة فيردي، مع اتساع نطاق حركة الاحتجاج

اضطربت حركة الطيران في ألمانيا، الثلاثاء، للمرة الثالثة في أقل من 10 أيام، بسبب إضراب موظفي الأمن في 8 مطارات، بينها مطار فرانكفورت، الأكبر في البلاد، بعد فشل المفاوضات بين النقابات العمالية وأصحاب العمل.

وتوقف العمل في المطارات بدعوة من نقابة فيردي، وشمل أكبر إضراب تشهده حركة الطيران الألمانية مطارات هانوفر وبريم وهامبورج ولايبزيج ودريسدن وأرفورت وميونيخ، مع اتساع نطاق حركة الاحتجاج الاجتماعية.

وتطالب النقابات برفع أجر ساعات العمل إلى 20 يورو للساعة، فيما رفض أرباب العمل، معتبرين هذه المطالب مبالغ فيها.

من المتوقع أن يتأثر نحو 220 ألف راكب بهذه الإلغاءات أو تأخير الرحلات، على حسب تحذيرات اتحاد المطارات الألمانية.

وفي فرانكفورت، ألغيت 610 رحلات من أصل 1200 كانت متوقعة، بحسب ناطقة باسم إدارة المطار، مضيفة: “الركاب المغادرون من فرانكفورت لن تتاح لهم إمكانية أن يستقلوا طائرة”.

ودعت إدارة المطار، في بيان، “الركاب إلى عدم التوجه للمطار”.

وفي هامبورج ألغيت نصف الرحلات الـ357، أما في ميونيخ، ثاني أكبر مطارات ألمانيا، فقد شمل الإضراب المراقبة الأمنية فقط، لكن مسؤولا نقابيا قال إن “كل فريق الصباح تقريبا وقسما من فريق الليل أوقفا العمل”.

وندد اتحاد المطارات بإضراب “غير مسؤول” و”غير متكافئ”، فيما اتهمت شركة الطيران لوفتهانزا -التي تعتبر بين الشركات الأكثر تضررا بالإضراب- نقابة فيردي بعدم إبداء “أي اهتمام بفكرة المساهمة في تحسين تنافسية ألمانيا في مجال النقل الجوي”.

وشهد مطارا العاصمة تيجيل وشونفيلد، وكذلك في كولونيا ودوسلدورف وشتوتجارت، إلغاء مئات الرحلات قبل أيام عدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *