تعرف علي إلغاء 170 رحلة جوية بعد إضراب أطقم ضيافة “جيرمان وينجز”

سيتم إلغاء أكثر من 170 رحلة جوية تشغلها شركة “جيرمان وينجز” للطيران منخفض التكاليف التابعة لشركة “لوفتهانزا” العملاقة على مدار 3 أيام

أظهرت بيانات تم نشرها، الأحد، أنه سيتم إلغاء أكثر من 170 رحلة جوية تشغلها شركة “جيرمان وينجز” للطيران منخفض التكاليف التابعة لشركة “لوفتهانزا” العملاقة على مدار الأيام الثلاثة المقبلة بسبب إضراب أطقم الضيافة.

جاء هذا وفقا لأرقام محدثة نشرتها شركة “يورووينجز” على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد.

تجدر الإشارة إلى أن “جيرمان وينجز” تشغل رحلات لـ”يورووينجز”؛ حيث أن نحو 30 طائرة من إجمالي أسطول “يورووينجز، المؤلف من 140 طائرة، تتبع “جيرمان وينجز”.

ومعظم الرحلات التي سيتم إلغاؤها هي رحلات داخلية، إلا أن من بينها أيضا رحلات إلى النمسا وسويسرا.

وكانت نقابة أطقم الضيافة الجوية (أوفو) دعت الجمعة، أطقم الضيافة إلى تنظيم إضراب عن العمل يستمر 3 أيام بداية من 30 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ويهدف الإضراب، الذي تنظمه نقابة المضيفين الجويين، إلى تأمين المطالب المتعلقة برفع المصروفات والعلاوات لنحو 21 ألفا من موظفي أطقم الضيافة الجوية في لوفتهانزا، بالإضافة إلى توفير فرص عمل منتظمة للعمال الموسميين.

وكانت نقابة المضيفين الجويين في ألمانيا أعلنت مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إضرابا عن العمل لمدة يومين بشركة “لوفتهانزا”.

كما كان هناك إضراب لنقابة المضيفين الجويين، خلال أكتوبر/تشرين الأول، في 4 شركات فرعية تابعة لشركة الطيران الألمانية العملاقة “لوفتهانزا”، وهي “يورو وينجز” و”جيرمان وينجز” و”لوفتهانزا سيتي لاين” و”صن إكسبريس”.

وكانت مجموعة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، في يونيو/حزيران الماضي، قد خفضت توقعاتها لعام 2019، بسبب المنافسة الشديدة من شركات الطيران منخفضة التكلفة في أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *