تعرف علي إليك 10 من أصعب مسارات التزلج حول العالم.. «لا تفقد توازنك»

استعد لمواجهة أصعب مسارات التزلج حول العالم على الجليد التي تجذب المتزلجين المحترفين والمغامرين الباحثين عن تحديات التزلج على الجبال الصعبة للاستمتاع والإثارة.

ينتشر حول العالم مجموعة من أصعب مسارات التزلج التي تجعل قلوب المتزلجين طائرة من شدة الانزلاق، إذ تتميز هذه المسارات بتضاريس شاهقة ومنحدرات وعرة ومنحنيات قوية تتطلب المحترفين في التزلج.

وهذه المسارات محطة جذب للمتزلجين المحترفين والمغامرين الذين يبحثون عن تحديات جديدة حيث يتطلب هذا النوع من التزلج مهارات فائقة وقدرات بدنية قوية، فإذا كنت ترغب في تجربة حقيقة للتزلج على حافة الإثارة، فإن أصعب مسارات التزلج حول العالم توفر لك التحدي الذي تبحث عنه.

أصعب مسارات التزلج في العالم

في فصل الشتاء يخرج العديد من المسافرين للاستمتاع ببعض مغامرات التزلج في أفضل منتجعات التزلج الموجودة حول العالم، فهي واحدة من أكثر الأنشطة الشتوية المحبوبة، ويُمكن أن تجد الكثير من مسارات التزلج في جميع أنحاء العالم والتي تتراوح بين الصعب والسهل، ومن أصعب مسارات التزلج في العالم وفقًا لموقع “ذا ترافيل” ما يلي:

1. منتجع “Stowe Mountain”

أصعب مسارات التزلج حول العالم

يقع هذا المسار الشهير عالميًا في جبل ستو في فيرمونت، وهو موطن “Goat Trail” وأكثر المسارات خطورة في البلاد ويصل انحداره إلى 35 درجة في المتوسط.

يأتي العديد من المتزلجين الأكثر خبرة، إذ يتميز هذا المسار بالكثير من المنعطفات والمسارات الضيقة والسقوط العالي، ما يجعل من هذا المسار أحد أصعب مسارات التزلج حول العالم.

2. منحدر”La Chavanette Porte du Soleil”

أصعب مسارات التزلج حول العالم

يقع هذا المنحدر على الحدود السويسرية مع فرنسا ويتميز بواحد من أسرع المنحدرات في العالم، كما يُعرف هذا المسار باسم الجدار السويسري ويبلغ متوسط انحداره نحو 40 درجة.

يعتبر مسار لا شافنانيت واحدًا من أصعب مسارات التزلج حول العالم، ويمتد هذا المسار لنحو كيلومتر واحد، ويضم العديد من المغولات التي يصل ارتفاعها إلى مترين، لذلك يتطلب المتزلجين ذوي الخبرة للاستمتاع.

3. مسار “Paradise Mar River Glen”

أصعب مسارات التزلج حول العالم

هي منطقة تزلج مدرجة في السجل الوطني للأماكن التاريخية تقع في “Mad River Glen”، ويعتبر هذا المسار من أصعب الممرات في أمريكا، إذ يتسم بشدة الانحدار والضيق ومليء بالصخور وغالبًا يتساقط عليه الجليد.

يعد مسار بارادايس مار ريفر جلين واحدًا من أصعب مسارات التزلج حول العالم بفضل أنه يضم العديد من التحديات ويصل درجة انحداره إلى 40 درجة وبجانب صعوبة التزلج يوفر هذا المسار الذي يقع في ولاية فيرمونت العديد من المناظر الطبيعية الرائعة.

4. منتجع “Delirium Dive”

أصعب مسارات التزلج حول العالم

يقع منتجع “Delirium Dive” في قرية صن شاين بانف في كندا ويعتبر واحدًا من أصعب مسارات التزلج حول العالم حيث يصل درجة انحداره إلى 45 درجة ويحتوي على العديد من الصخور ومعرض الانهيارات الجليدية، لذلك يتطلب متزلجين على درجة عالية من اللياقة البدنية وذوي خبرة في التزلج.

5. منتجع “Corbet’s Couloir”

أصعب مسارات التزلج حول العالم

يتحدى مسار “Corbet’s Couloir” المتزلجين المحترفين بمنحدر يصل انحداره إلى 45 درجة وهو من أصعب المسارات حتى على المتزلجين المحترفين.

يقع “Corbet’s Couloir” في وايومنغ ويحتوي على العديد من الصخور العملاقة على كلا الجانبين.

يتميز هذا المسار بالمنحدرات التي تقذف المتزلجين لمسافة تصل إلى ثلاثة أمتار أثناء الإنزلاق للأسفل، لذلك يتعرض بعض المتزلجين في هذا المسار بالسقوط على طول الطريق وعدم القدرة على العثور على زلاجاتهم.

6. مسار”Christmas Chute”

أصعب مسارات التزلج حول العالم

يقع مسار”Christmas Chute” في منتجع أليسكا في ألاسكا ويصل درجة انحداره ما بين 38 و45 درجة، لذلك يتطلب المتزلجين المحترفين فقط.

ويعد مسار “Christmas Chute” عبارة عن شريحة تبدو وكأنها انخفاض كبير وهي أكثر التضاريس انحدارًا في ألاسكا.

في هذا المسار يتعرض العديد من المتزلجين لفقدان التوازن والسقوط على المسافة بأكملها على الرغم من أن المسار بعيدًا للحصول على المساعدة في حالة وقوع حادث، لذلك فهو من أصعب مسارات التزلج حول العالم.

7. منحدر “Pioneer Course”

أصعب مسارات التزلج حول العالم

يعتبر منحدر “Pioneer Course” الذي يقع في منتجع “Kijimadaira” للتزلج في اليابان واحدًا من أصعب مسارات التزلج حول العالم حيث تبلغ درجة انحداره 45 درجة وهو المسار الأكثر انحدرًا في اليابان قد يصعب أيضًا على المتزلجين المحترفين.

في هذا المسار يُمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة فهي رحلة مثيرة جدًا فمن الأفضل تركها للمحترفين المتقدمين.

8. سباق “Gentianes-Tortin”

أصعب مسارات التزلج حول العالم

يعتبر سباق “Gentianes-Tortin” واحدًا من أصعب مسارات التزلج في العالم وهو بمثابة سباق مذهل يقع في سويسرا ويصل درجة انحداره إلى 49 درجة.

يحتوي هذا المسار على العديد من الحجارة الكبيرة التي تكشف عن نفسها عند أدنى ذوبان للثلوج.

في هذا المسار يجب التعامل جيدًا مع هذا الانحدار المرعب حيث يمكن أن يؤدي إلى السقوط بسهولة.

9. بحيرة “Chutes” في منتجع “Breckenridge”

أصعب مسارات التزلج حول العالم

تعتبر بحيرة “Chutes” منطقة تزلج مليئة بالمخاطر حيث تبدأ من ارتفاع 13000 قدم حوالي 55 درجة.

يُمكن الوصول إلى بداية التضاريس لهذه البحيرة عن طريق المشي لمسافات طويلة من التلفريك وهذا في حد ذاته واحدة من المهمات الصعبة التي تتميز بها المنطقة حيث يتعرض المتزلجون إلى العديد من المخاطر للوصول إلى المنحدر والارتفاع الشديد.

10. جراند كولوار كورشوفيل

أصعب مسارات التزلج حول العالم

هو أصعب مسار للتزلج في أوروبا ويقع هذا المسار في منطقة مونت بلانك الشهيرة ويتميز هذا المسار بانحدار يصل إلى 55 إلى 88 درجة ويبلغ طوله حوالي 630 مترًا.

عند الوصول إلى هذا المسار يتعين على المتزلجين ركوب التلفريك إلى القمة التي تبلغ ارتفاعها حوالي 2700 متر مما يجعل أكثر المتزلجين يتخذوا قرار العودة قبل وصولهم إلى المنحدر حيث من المفترض أن يستعدوا لنزول 340 مترًا مع العديد من الأباطرة ومحاولة عدم السقوط وعدم الخروج من حواف المسار.

أصعب مسارات التزلج حول العالم

أفضل نصائح للتغلب على أصعب مسارات التزلج

إذا كنت من المحترفين والمتقدمين في تزلج أصعب مسارات التزلج حول العالم فإليك بعض النصائح المفيدة التي يُمكنك من خلالها التغلب على أصعب مسارات التزلج كما يلي:-

  • قبل أن تتجه إلى مسارات التزلج الصعبة تأكد من أن جسمك في حالة جيدة وجاهز للتحدي فقم بعمل تمارين لتقوية العضلات وتحسين اللياقة البدنية بشكل عام واحرص على التسخين الجيد قبل البدء.
  • عليك أن تتعلم التقنيات الأساسية للتزلج على الجليد مثل التوازن والفرملة أو الانحناء مع الحرص على اكتسب مهارات أساسية قوية قبل التحدي الصعب.
  • قم بالتدريب الجيد على المسارات السهلة أولاً وزد تحديك بشكل تدريجي ثم ابدأ بالمسارات المتوسطة مع الاعتياد على السرعة والتضاريس المختلفة قبل البدء في التزلج المسارات الصعبة.
  • قبل التحدي والصعود إلى المسارات الصعبة قم بتقيم مستواك وقدراتك بشكل صحيح واختر المسارات التي تتناسب مع مهارات البدنية وتحسينها بشكل تدريجي ولا تتجاوز قدراتك ولا تتردد في الرجوع إلى المسارات الأسهل إذا شعرت بالعجز أو الإرهاق.
  • عليك أن تتبع القواعد الأساسية للأمان المعتمدة للتزلج مثل ارتداء الخوذة والنظارات الواقية والملابس المناسبة، وتأكد من سلامة معدات التزلج.
  • قم بتسجيل في دروس تعليمية للتزلج مع المدربين المحترفين فهذا سوف يساعدك على تحسين تقنياتك وتقديم نصائح مهمة كي تتعامل بشكل جيد مع المسارات الصعبة.
  • أثناء التزلج على المسارات الصعبة من الضرورية أن تكون صبورًا وثق في قدراتك وتذكر أن التحدي جزء من التزلج وأن كل محاولة تقربك من مستوى أفضل.
  • استرخ بين الجولات وتناول وجبات متوازنة حتى تمد جسمك بالطاقة اللازمة، لأن الاستراحة والتعذية لهما أهمية كبيرة في تحسن قدراتك.
  • لا بد أن تكون على درجة عالية من التركيز أثناء التزلج المسارات الصعبة واحتفظ بـ انتباهك على المسار وتوجه نظرتك إلى الأمام وتجنب التشتت الذهني.
  • احصل على تأمين التزلج حيث يتضمن تأمين المنتجع القياسي عادةً المساعدات الأساسية مثل الرعاية الطبية إنقاذ الزلاجات ولكن لا يغطي النقل إلى المستشفى والعودة إلى الوطن أو الحوادث الأخرى خارج المسار.
  • استمتع برحلتك ولا تنس أن التزلج على أصعب مسارات التزلج حول العالم متعة وتجربة مثيرة حيث يوفر ذلك الاستمتاع بالمناظر الخلابة والتحدي الذي يوفره التزلج على المسارات الصعبة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *