تعرف علي إنترنت فائق السرعة في أفريقيا.. مفاجأة جبل كليمنجارو التنزانية للسياح

أعلنت حكومة دولة تنزانيا عن خبر سعيد لزوار أطول جبال أفريقيا، جبل كليمنجارو الشهير بكونه أيضا رابع أعلى قمة جبلية في العالم.

ووفق مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، الحكومة التنزانية، فعلت خدمة الإنترنت اللاسلكي للمرة الأولى تصل حتى ارتفاع 3,720، ويتميز بسرعة فائقة لخدمة السياح.

والهدف الأساسي من تفعيل الحكومة التنزانية لإنترنت لاسلكي في هذه المنطقة من الجبل، ليس فقط لتمكين السياح من نشر لقطات من عطلتهم ومغامرة تسلقهم للجبل، ولكن للسبب الأهم وهو تمكنهم من معرفة وجهتهم أثناء تسلق قمة الجبل التي تعتبر الأعلى في القارة السمراء.

يشار إلى أن جبل كليمنجارو لا يعتبر أول قمة شاهقة في العالم، يتم بها تفعيل خدمة الإنترنت الجوال لزوارها من السياح، حيث سبق أن فعلت هذه الخدمة في منطقة جبل إيفرست، التي تحتوي على قوة تغطية إنترنت لاسلكي تدعم شبكة الجيل الخامس منذ عام 2020.

جبل كليمنجارو

ويعد جبل كليمنجارو من أبرز الوجهات السياحية في أفريقيا، و الذي يعرف بكونه الجبل الأكثر ارتفاعا في القارة السمراء.

ويقع الجبل في شمال شرق تنزانيا، بالقرب من الحدود الكينية، ويتألف من 3 مخاريط بركانية هي كيبو وماوينسي وشيرا، وتبلغ أعلى قمة للجبل 5895 مترا عن سطح البحر.

ويكشف موقع “ذا ترافيل” المختص بأخبار السياحة والسفر عن الوجهات السياحية الأبرز في منطقة جبل كليمنجارو، وتشمل زيارة الجبل نفسه، الذي تعتبر عملية تسلقه من المغامرات السياحية الرائعة، وكانت أول عملية تسلق للجبل في عام 1889.

حديقة كليمنجارو الوطنية

من المزارات السياحية المميزة أيضا في جبل كليمنجارو، حديقة الجبل الوطنية، Mount Kilimanjaro National Park، والتي تمتد على مساحة تصل إلى 650 كيلومترا مربعا.

منطقة الأنهار الجليدية

وفي محيط منطقة جبل كليمنجارو، يأتي ضمن أبرز المزارات السياحية، منطقة Furtwangler Glacier للأنهار الجليدية المجمدة، والتي حملت اسم والتر فورتوانجلر الذي كان إلى جانب سيجفريد كونيج، ضمن مجموعة متسلقين وصلو إلى قمة كليمنجارو في عام 1912.

نهر كريدنر جلاسير

من المزارات المميزة أيضا في منطقة جبل كليمنجارو، يأتي نهر كريدنر جلاسير من ضمن الأنهار بمنطقة الأنهار المجمدة، ويقع النهر على جبل كليمنجارو في تنزانيا، على المنحدر الشمالي الغربي للذروة وهو بقايا غطاء جليدي توج يومًا ما قمة جبل كليمنجارو.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *