إنفوجراف.. جواز السفر الإماراتي الأول عربيا والـ9 عالميا


تعرف علي إنفوجراف.. جواز السفر الإماراتي الأول عربيا والـ9 عالميا

جواز سفر دولة الإمارات يحتل الصدارة عربيا، والمركز الـ9 عالميا، بدخول 157 دولة دون تأشيرة مسبقة، وذلك بحسب مؤشر “جلوبال باسبورت إندكس”.

تسير دولة الإمارات العربية بخطى متسارعة نحو رؤيتها 2021 التي تهدف لوضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021 بناء على توجيهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي.

وفي هذا الإطار، احتل جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة، الصدارة عربيا، والمركز الـ9 عالميا، بدخول 157 دولة دون تأشيرة مسبقة، وذلك بحسب مؤشر جوازات السفر العالمي “جلوبال باسبورت إندكس”.

وقال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه على تويتر: “صباح الخير كافة المتابعين، اليوم احتل جواز الإمارات الترتيب الـ9 في المؤشر العالمي لقوة جواز السفر، بدخول 157 دولة بدون تأشيرة مسبقة”.

ويعكس هذا الإنجاز الكبير مدى نجاح الدبلوماسية الإماراتية خلال الفترة الماضية في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعية إلى الانفتاح على جميع دول العالم.

ويأتي هذا النجاح نتاجا لجهود الدبلوماسية الإماراتية في إقامة علاقات وشراكات استراتيجية سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية وعلمية وتربوية وصحية ما يسهم في تعزيز مكانة الدولة في المجتمع الدولي.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قد أطلقت، مؤخرا، مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي بهدف وضع الجواز ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021 بناء على توجيهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي.

وتهدف رؤية دولة الإمارات 2021 إلى أن تكون الدولة ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد، حيث حفزت الوزارة على السعي نحو تعزيز مكانة الإمارات في الساحة الدولية فارتأت أن تطلق مبادرة قوة الجواز الإماراتي لتمكن المواطن الإماراتي من دخول دول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة ما يزيد من سعادته.

الإنفوجراف التالي يرصد أبرز خصائص ومميزات جواز السفر الإماراتي عالميا:

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *