إنفوجراف.. جواز السفر الإماراتي يتقدم للمرتبة الثامنة عالميا


تعرف علي إنفوجراف.. جواز السفر الإماراتي يتقدم للمرتبة الثامنة عالميا

“باسبورت إندكس” نشر تقريرا بعنوان “سباق الإمارات إلى القمة”، تناول فيه الصعود السريع الذي حققه جواز السفر الإماراتي بلا منافسين عالميين

تقدّم جواز السفر الإماراتي العادي إلى المرتبة الثامنة عالميا، مع الحفاظ على المرتبة الأولى عربيا، بدخول 158 دولة حول العالم، دون تأشيرة مسبقة، إثر إبرام اتفاقيات مع البارجواي وصربيا للإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني البلدين، حسب آخر تحديثات المؤشر العالمي “باسبورت إندكس”، التابع لشركة أرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية.

ووفقا لموقع “باسبورت إندكس”، الذي يرتب أقوى جوازات السفر حسب عدد الدول التي يسمح لحامله بدخولها دون تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول، صعد الجواز الإماراتي إلى المرتبة الثامنة بعدما كان في التاسعة عالميا، وحققها منتصف سبتمبر/أيلول الجاري.

ونشر المؤشر العالمي تقريرا بعنوان “سباق الإمارات إلى القمة”، تناول فيه الصعود السريع الذي حققه جواز السفر الإماراتي، والذي يُعد الأسرع بلا منافس على مستوى العالم.

وذكر التقرير أن “دولة الإمارات العربية المتحدة أثّرت في العالم لأسباب عديدة، وأصبحت بسرعة واحدة من أكثر دول العالم إبداعا في مجال التكنولوجيا والتعليم والتمويل والبنية التحتية”.

وأضاف التقرير أن “الرؤية والالتزام المذهلين في الإمارات أوجدا دولة حديثة ومستدامة، بفضل التكنولوجيا المتقدمة، والمباني الفاخرة التي لا تزال تُحطم العديد من الأرقام القياسية العالمية، وهذا ليس السجل الوحيد الذي يتبعونه، وباعتبارها واحدة من أكثر الدول صعودا وثباتا لزيادة رصيدها في التنقل على مستوى العالم، فكانت الإمارات تتقدم في تصنيف مؤشر الجوازات، أسرع من أي بلد آخر”.

وفي عام 2015، تلقى جواز السفر الإماراتي دفعة قوية، وفقا للمؤشر، بعد صدور قرار إعفاء المواطنين من تأشيرة “شينجن” لدول الاتحاد الأوروبي، شملت 26 دولة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *