تعرف علي إنفوجراف.. مسجد مريم أم عيسى منارة التعايش الديني في الإمارات

الإنفوجراف يقدم أهم المعلومات عن مسجد مريم أم عيسى في منطقة المشرف بأبوظبي، الذي يمثل منارة للتسامح والتعايش في الإمارات.

رسّخت دولة الإمارات التسامح باعتباره قيمة إنسانية سامية في قوانينها، وترجمته على الأرض من خلال مبادرات عدة، تجاوزت افتتاح الكنائس ودور العبادة لأصحاب الأديان المختلفة، بإطلاق اسم السيدة مريم على مسجد.

ووجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، بإطلاق اسم “مريم أم عيسى” على مسجد الشيخ محمد بن زايد في منطقة المشرف بأبوظبي، 14 يونيو/حزيران 2017؛ ما يرسخ الأواصر الإنسانية بين أتباع الديانات، التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف، ويزيد من متانة القواسم المشتركة بين الأديان السماوية.

ويحل قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، ضيفا على دولة الإمارات من 3 إلى 5 فبراير/شباط، ومن المقرر أن يلتقي خلال زيارته فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين.

وتتزامن زيارة بابا الفاتيكان مع إعلان الإمارات 2019 “عام التسامح”، الذي يأتي انسجاما مع رؤيتها القائمة على قيم التسامح، وسعيها النبيل لنشر القيم والفضيلة وإرساء قيم التعايش وقبول الآخر، وتحقيق الانسجام والوئام في المنطقة والعالم.

الإنفوجراف التالي يقدم نبذة تعريفية عن المسجد..

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *