إيزي جت للطيران تتجاهل جدل المناخ وتنقل 90 مليون راكب خلال 2018


تعرف علي إيزي جت للطيران تتجاهل جدل المناخ وتنقل 90 مليون راكب خلال 2018

مدير الشركة يقول إننا وصلنا لنحو 90 مليون راكب في عام 2018 ونتوقع المزيد من النمو هذا العام.

ذكر ستيفان أرلر، مدير شركة “إيزي جت” للطيران منخفض التكاليف في ألمانيا أن الجدل بشأن تغير المناخ والاحتجاجات واسعة النطاق لاتخاذ إجراء بشأن المناخ لا يضران بمبيعات الطيران.

وقال أرلر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) “إننا وصلنا لنحو 90 مليون راكب في عام 2018 ونتوقع المزيد من النمو هذا العام؛ بالتالي لا نستطيع أن ندرك أن هناك صلة بين مبيعات الطيران والجدل بشأن المناخ”.

ونجم الجدل بشأن المناخ عن قرار الولايات المتحدة الانسحاب من اتفاق باريس التاريخي للمناخ واحتجاجات “أيام الجمعة من أجل المستقبل” التي بدأت في السويد وانتشرت في مختلف أنحاء العالم.

وكانت الناشطة السويدية، جريتا ثونبرج، 16 عاما، قد حشدت الشباب في مختلف أنحاء أوروبا وخارجها بنشاطها منذ تنظيم إضراب مدرسي ومسيرة خارج البرلمان السويدي في أغسطس/آب الماضي.

وتعهدت 194 دولة وقعت على اتفاق “باريس للمناخ 2015″، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، على جملة من الإجراءات والقرارات المتعلقة بالمناخ.

وفي أغسطس من عام 2017، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أبلغت منظمة الأمم المتحدة رسميا، عزمها الانسحاب من اتفاق باريس لمكافحة التغير المناخي.

وأفاد بيان للخارجية الأمريكية بأن واشنطن أبلغت الأمم المتحدة أنها تريد الانسحاب من الاتفاق “في أسرع وقت ممكن”.

وأشار البيان إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مستعد للتفاوض مجددا بشأن الاتفاق حال توافرت شروط ملائمة أكثر بالنسبة لبلاده.

وأوضحت الوزارة أن إدارة ترامب تدعم سياسة مناخ متوازنة من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي وأمن الطاقة، إلى جانب خفض الانبعاثات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *