تعرف علي إيطاليا تفتح حدودها أمام السياح اعتبارا من 3 يونيو

الحكومة الإيطالية وافقت على مرسوم يسمح بالسفر من وإلى البلاد اعتبارا من 3 يونيو

وافقت الحكومة الإيطالية، السبت، على مرسوم يسمح بالسفر من وإلى البلاد اعتبارا من 3 يونيو/حزيران المقبل، في الوقت الذي تتحرك فيه لإلغاء أحد أكثر القيود صرامة في أوروبا بسبب فيروس كورونا.

وستسمح الحكومة بالسفر دون عوائق عبر البلاد اعتبارا من نفس اليوم. وسعت بعض المناطق إلى عودة أسرع، لكن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي أصر على العودة التدريجية إلى الوضع الطبيعي لمنع موجة ثانية من العدوى.

ولقي أكثر من 31600 إيطالي حتفهم نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ الكشف عن تفشي المرض في 21 فبراير/شباط الماضي، وهو ثالث أكبر عدد من الوفيات في دولة بالعالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

وفي محاولة لاحتواء العدوى، كانت إيطاليا أول دولة أوروبية تفرض قيودا على الصعيد الوطني في مارس/آذار الماضي وأقرت فقط تخفيفا أوليا للقواعد في الرابع من مايو/أيار الجاري عندما سمحت بإعادة فتح المصانع والحدائق.

ومن المقرر فتح المحلات التجارية في 18 مايو/أيار الجاري وقررت الحكومة أنه يجب السماح بجميع التنقلات داخل كل منطقة اعتبارا من نفس اليوم مما يعني أنه سيكون بوسع الأشخاص زيارة الأصدقاء.

وسيظل حظر السفر بين الأقاليم والسفر للخارج ساريا إلى ما بعد عطلة عيد الجمهورية في إيطاليا في الثاني من يونيو/ حزيران المقبل مما يحظر أي سفر جماعي خلال العطلات الممتدة مع عطلة نهاية الأسبوع.

ولكن سيتم رفع جميع قيود السفر اعتبارا من الثالث من يونيو/حزيران وهو ما يعد حدثا رئيسيا على طريق إيطاليا نحو التعافي حيث تأمل الحكومة في إنقاذ موسم العطلات القادم عندما يهرب الإيطاليون بصورة تقليدية من المدن لقضاء عطلاتهم الصيفية السنوية.

فتح الحدود

ووافقت الحكومة الإيطالية على مرسوم اقترحه رئيس الوزراء جوزيبي كونتي ووزير الصحة روبرتو سبيرانزا، يقضي بفتح الحدود أمام مواطني دول الاتحاد الأوروبي فضلا عن دولتي سان مارينو والفاتيكان اعتبارا من 3 حزيران/يونيو، حسبما أفاد بيان.

وفي ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، كان الدخول إلى إيطاليا والسفر بين الأقاليم ممكنا فقط للحالات الاستثنائية، على سبيل المثال للسماح للمواطنين والسكان العالقين في الخارج بالعودة إلى إيطاليا.

وكانت وسائل إعلام إيطالية قد أفادت في وقت سابق بأنه سيتم فتح الحدود لمواطني الاتحاد الأوروبي ودول منطقة شنجن لحرية التنقل دون الحاجة إلى فرض حظر صحي أو تقديم شهادات، بينما سيظل حظر السفر مفروضا على الدخول من الدول الأخرى.

ووصل عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في إيطاليا إلى 223885 حتى الساعة السابعة والنصف صباح السبت في ميلانو، بحسب البيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج نيوز.

ووصلت الوفيات في إيطاليا إلى 31610 بينما تعافى 120205 من الفيروس. ومر نحو 15 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في إيطاليا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *