إيقاف المشاية الكهربائية بمطار القاهرة ترشيدا للكهرباء.. رد حاسم من الحكومة المصرية


تعرف علي إيقاف المشاية الكهربائية بمطار القاهرة ترشيدا للكهرباء.. رد حاسم من الحكومة المصرية

كشفت وزارة الطيران المدني في مصر عن حقيقة إيقاف المشاية الكهربائية بمطار القاهرة لخفض استهلاك الكهرباء، ضمن خطة الدولة لترشيد الكهرباء.

وقالت وزارة الطيران المدني إن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إيقاف عمل المشاية الكهربائية بمطار القاهرة الدولي لخفض استهلاك الكهرباء غير حقيقي ولا صحة له.

وأضافت وزارة الطيران المدني أن منظومة المشاية الكهربائية في مطار القاهرة تعمل بشكل طبيعي ومنتظم على مدار اليوم، ولم يصدر أي قرارات بشأن إيقاف المشاية الكهربائية بمطار القاهرة أو تخفيض استهلاكها من الكهرباء، مؤكدة أن ما يتردد لا صحة له.

وتابعت أن الوزارة تؤكد على عدم المساس بأي خدمات تمس متطلبات عملاء المطارات ومقتضيات سير العمل بالمطارات المصرية وغيرها من المرافق الحيوية التي يتعامل معها العملاء بشكل مباشر.

وأضافت أنها خصصت عربات الجولف كار لكبار السن بالمجان في حال طلبها من مستخدمي الخدمة.

وأهابت وزارة الطيران المدني بجميع وسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة وعدم نشر أي معلومات غير دقيقة وليس لها أساس من الصحة إلا بعد الرجوع إلى البيانات الإعلامية الرسمية الصادرة عن المركز الإعلامي لوزارة الطيران المدني.

وأعلنت الحكومة المصرية أمس، جدول ومواعيد انقطاع الكهرباء في القرى والمدن المصرية لمدة ساعة يومياً بهدف تخفيف الأحمال على الكهرباء، مع ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية .

ونشر مجلس الوزراء المصري جداول ومواعيد انقطاع الكهرباء في 24 محافظة مصرية فيما استثني 3 محافظات سياحية لتوفير الخدمات للسائحين الأجانب في مصر دون أي تأثير على الخدمات .

وشكلت الحكومة المصرية لجنة الأزمات لإدارة ووضع خطة تخفيف الأحمال ، حيث أعلنت أمس أن محافظات مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر تم استثناؤها من جداول تخفيف الأحمال خلافاً لأن استهلاك تلك المحافظات من الكهرباء أقل من باقي المحافظات وفقا لتصريحات نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء.

وبموجب خطة تخفيف الأحمال يتم قطع الكهرباء لمدة ساعة في مختلف المحافظات بشكل متتابع وفقا لنظم الكهرباء، فيما شددت الحكومة على أنه في حال وجود عطل أو طارئ في الكهرباء خارج خطة الأحمال ضرورة إبلاغ شركة الكهرباء لسرعة التعامل .

يأتي ذلك في وقت ترتفع فيه نسبة الإشغال السياحي، حيث من المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر نحو 27 ألف سائح بدءا من السبت الماضي وحتي الجمعة المقبلة ، قادمين على متن 135 رحلة طيران من دول أوروبية.

دجبتحتأذبجب جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *